السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرة التأمينات: أطفال الشوارع خطر يهدد المجتمع والبطالة سبب انتشارها





قررت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية دعم مؤسسات الرعاية الاجتماعية للأطفال بمبلغ 17 مليونًا و285 ألف جنيه لعدد 35 مؤسسة، علي أن يتم التنسيق مع مديريات الشئون في المحافظات، بشأن تكثيف مراقبة دور الرعاية ومدها بالاحتياجات الإضافية لتنفيذ الرفاهية للأطفال وتوفير الرعاية اللازمة لهم.
واكدت الوزيرة في بيان صحفي وزعته الوزارة أمس أن العشوائيات وانتشار البطالة وراء انتشار أطفال الشوارع الذين أصبحوا معرضين للجرائم وتعاطي المخدرات، ما يهدد بخطورة كبيرة علي المجتمع، لافتة إلي ضرورة التصدي لهذه الظاهرة والحد من آثارها.
وأشارت إلي أن المرحلة الحالية تشهد تكاتف الوزارة مع الجمعيات الأهلية والمهتمين بمجال الطفولة لتفعيل دورهم بهدف تقديم الرعاية لهذه الفئة، باعتبارها أهم مرحلة في تكوين شخصية الأطفال، ولوضع البرامج المناسبة لرعايتهم.
وطالبت الوزيرة بتفعيل دور المؤسسات الإيوائية واستغلال الأماكن الشاغرة بها لاحتواء هؤلاء الأطفال مع العمل علي وضع البرامج التنفيذية لرعاية هؤلاء الأطفال، إضافة إلي العمل علي تدريب الكوادر المتخصصة من النواحي النفسية والطبية والاجتماعية والقادرة علي التعامل مع هؤلاء الأطفال، وكذلك دعم الجمعيات العاملة في هذا المجال بالنظم والاتصالات وأساليب المتابعة.