الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التموين» تخدع المواطنين وتمتنع عن صرف مقررات المواليد الجدد

«التموين» تخدع المواطنين وتمتنع عن صرف مقررات المواليد الجدد
«التموين» تخدع المواطنين وتمتنع عن صرف مقررات المواليد الجدد




 كتب – نشأت حمدى


كشف ماجد نادى المتحدث الرسمى باسم النقابة العامة للبقالين التموينيين عن خداع وزارة التموين للمواطنين باعلانها صرف المقررات التموينية للمواليد من عام 2006 حتى عام   2011 بداية من شهر يوليو الحالى ولم تف بوعودها وامتنعت عن توفير السلع التموينية .
وقال ماجد لـ«روزاليوسف» إن وزارة التموين اتبعت نفس أسلوب حكومة الحزب الوطنى المنحل بإصدار  تصريحات وشعارات رنانة لافتا إلى أن ما قاله وزير التموين خالد حنفى عن صرف المقررات للمواليد الجدد. غير حقيقى حيث لم يصدر قرارا واحدا لمكاتب التموين وشركات صرف السلع التموينية تفيد بتوفير حصص المواليد الجدد.
واوضح أن البقالين التموينيين تعرضوا لبعض الشغب والمناوشات من قبل المواطنين الذين أصروا على الحصول على مقررات أبنائهم الذين تم ضمهم لافتا إلى أنهم لم يقتنعوا بتأكيداتنا لهم انه لا يوجد قرار حكومى بصرف التموين لهم مؤكدا أن النقابة العامة للبقالين أصدرت قرارًا لكل أعضائها بكتابة لافتات على واجهة المحلات تحمل شعار لا يوجد صرف للمواليد وعليكم الذهاب لمكاتب التموين.
من جانبها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ان الميزانية المقررة لصرف السلع التموينية للمواليد الجدد البالغ عددهم 6 ملايين مولود  متوفرة بالفعل ولا توجد أى مشاكل فى الصرف ولكن التأخير يرجع الى بعض الإجراءات المتعلقة بشركات الكروت الذكية.