الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعلمون المستقلون» يدعون لمليونية إقالة «النقيب» وإقرار «الكادر»




تحشد نقابة المعلمين المستقلة والحركات التعليمية  جميع المعلمين لمليونية يوم 10 من الشهر المقبل لمطالبة وزير التربية والتعليم بتنفيذ القرارات الوزارية التي اطلقها مؤخرا، ومطالبين بأن تكون تصريحات الوزير الخاصة بالكادر واضحة وخاصة من خلال المشروع الذي تم الاتفاق عليه من جميع حركات المعلمين والذي يتضمن 13 تعديلا بالقانون من بينهما تخصيص حد أدني للأجور للمعلمين.
وأوضح أيمن البيلي المنسق العام لنقابة المعلمين المستقلة ان المطالبة بتنفيذ هذا المشروع يهدف إلي غلق المجال لتنفيذ المشروع الاخر الذي يتبناه حزب الحرية والعدالة والذي تم تقديمه إلي لجنة التعليم بمجلس الشعب قبل حله والذي خلا من اي حد ادني للأجور ويتضمن سيطرة نقابة المهن التعليمية وتقنين استخراج شهادة صلاحية مزاولة المهنة من النقابة في تعمد واضح لتجاهل نقابة المعلمين المستقلة.
واشار البيلي إلي ان النقابة المستقلة ترفض فكرة استخراج شهادة مزاولة المهنة من أي نقابة لأن هناك مؤسسات معلمين متخصصة قادرة علي منح الشهادة مثل اكاديمية المعلمين وكليات التربية.
واشار البيلي إلي أن الدكتور أحمد الحلواني نقيب المهن التعليمية لا يمثل جميع المعلمين خاصة بعد ان اتهم الحركات التعليمية المستقلة بأنها تثير البلبلة لإضعاف دور النقابة، مشيرا إلي انه قد تم الاستيلاء علي نقابة المهن التعليمية من قبل جماعة الإخوان المسلمين وان النقيب لا يعبر سوي عن افكار جماعته التي لا تقتنع بالحريات النقابية أو التعددية النقابية.
ولفت البيلي إلي أن هذا النقيب لن ينتخبه أغلب المعلمين بدعوي ان لائحة النقابة غير ديمقراطية ولا تسمح للقواعد العريضة من المعلمين بانتخاب المستويات الأعلي سواء النقابة الفرعية أو العامة أو مجلس النقابة أو النقيب وبالتالي فإن وجوده كنقيب غير شرعي.
وأوضح البيلي أن هذه المليونية ستكون من أهم مطالبها تطهير نقابة المهن التعليمية من الفاسدين والتابعين ومن يتحدثون باسم المعلمين وإقالة النقيب.