الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رونالدو يحارب ميسى فى عالم البيزنس

رونالدو يحارب ميسى فى عالم البيزنس
رونالدو يحارب ميسى فى عالم البيزنس




كتب - وليد زينهم


لم تتوقف الحرب بين الثنائى الرهيب البرتغالى كريستيانو رونالدو نجم نجوم ريال مدريد الاسبانى والارجنتينى ليونيل ميسى ساحر برشلونة على مجال كرة القدم واحراز الاهداف بل وصلت الى عالم البيزنس واقتحمت مجال الاستثمار من اوسع ابوابه.
ومؤخرا كشف العديد من الصحف البرتغالية عن عزم رونالدو توسع نطاق استثماراته بالدخول الى عالم العقارات الذى يبرع فيه منافسه ميسى الذى بدأ اقتحام هذا المجال منذ سنوات.
ومن هذا المنطلق حرصت «روزاليوسف» على فتح ملف استثمارات بعض النجوم العالميين من خلال السطور المقبلة.
رونالدو.. والموضة
فكرة دخول عالم الاعمال ليست بجديدة على الدون البرتغالى حيث اتجه منذ فترة الى الموضة والازياء وله ماركة شهيرة مسجلة من حروف اسمه ورقم قميصه فى ريال مدريد كما كشفت وسائل اعلام اوروبية عن سعى اللاعب للدخول الى سوق العقارات وبناء وتشييد الفنادق والقرى السياحية.
رونالدو الذى يعد اغنى لاعب كرة القدم فى العالم بثروة تقدر بنحو 152 مليون استرلينى قد يتمكن من مضاعفة هذا الرقم فى اقل من عامين من خلال الاستثمارات.
ميسى والعقارات
البرغوث الارجنتينى كان له السبق على غريمه رونالدو فى مجال الاستثمار بالعقارات حيث قام منذ سنوات بتشييد الابراج السكنية والمنازل فى اسبانيا والارجنتين كما رصد اللاعب 20 مليون يورو لبناء قرية سياحية كبيرة تتضمن منتجعات صحية.
بوفون السمسار
الحارس الايطالى المخضرم جان لويجى بوفون كابتن فريق اليوفنتوس من ابرز رجال البيزنس فى ايطاليا لاسيما بمجال العقارات حيث لديه العديد من الشقق الفاخرة والشاليهات الممتازة يقوم بتأجيرها بالإضافة الى قيامه بتأسيس شركة كبيرة برأس مال 20 مليون يورو تقوم بشراء العقارات.
أنيستا والخمور
فى قلب اقليم كاتلونيا الساحر ذى الاراضى الخصبة يمتلك الرسام اندريس انيستا نجم برشلونة ومنتخب اسبانيا مزارع وحقولا كبيرة للعنب من اجل صناعة الخمور وهو المشروع الذى بدأ متعثرا منذ سنوات لكنه الآن بات يحقق ارباحا كبيرة للاعب.
بيكيه والبرجر
جيرارد بيكيه قلب دفاع برشلونة ومنتخب اسبانيا قام بالمشاركة بنسبة الربع فى احدى شركات البرجر باقليم كاتلونيا هذا بالاضافة الى تأسيسه شركة تتخصص فى العاب الفيديو جيم.
الفيس والملابس
البرازيلى دانى الفيس الظهير الايمن لنادى برشلونة ونجم منتخب السليساو قام مع عائلته بتأسيس شركة فى البرازيل للملابس كما دخل فى شراكة مع بعض رجال الاعمال لتأسيس سلسلة من المطاعم.