الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مجلس كنائس مصر يصلى من أجل الوطن

مجلس كنائس مصر يصلى من أجل الوطن
مجلس كنائس مصر يصلى من أجل الوطن




كتبت ـ ميرا ممدوح


قام البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، برسامة سبعة من الآباء الكهنة الجدد قسساً على كنائس الإسكندرية وذلك ضمن زيارته للإسكندرية التى بدأت أمس وتستمر حتى غد  الاثنين.
والكهنة الجدد هم الشماس عادل بشرى باسم القس يوحنا، والشماس ريمون فؤاد باسم القس أنطونيوس على مذبح القديس أبومقار والبابا كيرلس، والشماس مجدى موريس باسم القس مكارى على مذبح كنيسة السيدة العذراء ومارمرقس بالبيطاش، والشماس هانى رشدى باسم القس كيرلس على مذبح كنيسة السيدة العذراء والقديس يوسف البار بسموحة، والشماس ملاك ميخائيل باسم القس ميخائيل على مذبح كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك، الشماس مينا ميلاد باسم القس صموئيل على مذبح كنيسة الأنبا صموئيل والأنبا إبرام بغيط العنب، والشماس بيتر شحاتة باسم القس مينا على مذبح كنيسة الشهيد مارمينا بالمندرة.
واجتمع البابا، أمس مع زوجات كهنة قطاع غرب، كما يجتمع ظهر اليوم الأحد مع كهنة قطاع غرب فى لقاء رعوى، ومساءً يلتقى  مع خدام قطاع غرب الإسكندرية بالكاتدرائية المرقسية، ويختتم زيارته بلقاء مع شباب القطاع بالمرقسية مساء الاثنين.
فى سياق منفصل نظمت لجنة المرأة التابعة لمجلس كنائس مصر، أمس يوماً للصلاة من أجل المواطنة بحضور عدد من ممثلى الكنائس.
واستهل الحفل، الذى تم تنظيمه بكنيسة الملاك ميخائيل وجميع القديسين الاسقفية بعدد من الترانيم الكنيسة، وبعدها قام ممثل كل كنيسة بتلاوة صلاة خاصة من أجل المواطنة.. وفى كلمته قال القس فكرى رجائى  راعى الكنيسة الانجيلية بحلوان: نصلى من أجل وطن مسالم وآمن، ونصلى من أجل كل من يحمى البلد، كما نرفع صلواتنا من أجل  القيادة السياسية.