الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتح باب الحجز على قطارات العيد 10 يوليو المقبل

فتح باب الحجز على قطارات العيد 10 يوليو المقبل
فتح باب الحجز على قطارات العيد 10 يوليو المقبل




كتبت - نيفين صبرى


 لم تمنع الزيادة الجديدة لأسعار تذاكر القطارات المكيفة هيئة السكة الحديد من إضافة  الـ 30 جنيها التى تتم  سنويا على القطارات التى يتم تشغيلها خلال الأعياد، حيث كشف مصدر مسئول بالسكة الحديد» عن أسعار تذاكر القطارات الإضافية التى سيتم تشغيلها خلال عيد الفطر المبارك اعتبارا من يوم 11 وحتى يوم 26 يوليو الجارى موحدة فى القطارات المكيفة حيث سيتم زيادة 30 جنيها على سعر كل تذكرة رغم الزيادة المطبقة عليها فى أول الشهر الجارى.
قال المصدر أن سعر تذكرة الدرجة الاولى بالقطارات الإضافية  «تم تحديده بـ 162 جنيها، و97 جنيها للدرجة الثانية المكيفة، مؤكدًا أن القطارات المميزة لن يتم زيادة أسعارها.
 وقال المهندس رشاد عبدالعاطى نائب رئيس هيئة السكة الحديد  أنه تم وضع خطة لإحكام الرقابة والسيطرة على شبابيك صرف التذاكر وتوفير مقاعد لجمهور المسافرين خلال عيد الفطر المبارك تنفيذا لتوجيهات المهندس هانى ضاحى وزير النقل.
 قال عبدالعاطى أنه سيتم تشغيل 8 قطارات مكيفة و8 قطارات مميزة لخدمة أهالى الصعيد أثناء العيد مشيرا الى أن تلك القطارات تضم 6  رحلات مكيفة بين القاهرة واسوان والعكس ورحلتين بين الاسكندرية واسوان والعكس ، بالاضافة الى 8 رحلات مميزة بين القاهرة أسوان.
أكد أن تلك القطارات ستساهم فى توفير 4ألاف مقعد خلا العيد وستحقق ايرادات للسكة الحديد تبلغ 2.4 مليون جنيه لافتا الى ان العجز فى اسطول السطة الحديد من العربات يحول دون تشغيل توفير عربات علاوة بالقطارات الموجودة بالجدول.
وأوضح نائب رئيس السكة الحديد أن القطارات الاضافية سيتم فتح باب الحجز على مقاعد كل قطار فى الساعة التاسعة صباح اليوم السابق للسفر ، مشيرا الى أن نسبة 70% من التذاكر سيتم تخصيص الحجز عليها من محطة القاهرة فقط لإحكام الرقابة ولقضاء على سحب التذاكر من المحطات الفرعية.