الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إمباكت بلس» تطلق 3 برامج مبتكرة لتطوير مهارات ريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية الاقتصادية

«إمباكت بلس» تطلق 3 برامج مبتكرة لتطوير مهارات ريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية الاقتصادية
«إمباكت بلس» تطلق 3 برامج مبتكرة لتطوير مهارات ريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية الاقتصادية




أطلقت «إمباكت بلس»، الشركة المتخصصة فى مجال نقل المعرفة ذات الصلة بقطاع الأعمال وتوفير برامج تدريبية معتمدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، 3 مبادرات تفاعلية جديدة تتمحور حول تطوير مهارات ريادة الأعمال فى خطوة داعمة لجهود إعداد جيل من القيادات المؤهلة للوصول بقطاع الأعمال الإقليمى إلى مستوى جديد من النمو والتميز.
وتستند البرامج الثلاثة المعتمدة فى الولايات المتحدة الأمريكية، والتى تشتمل على «أنا منتجة ™» و«الخرّيج المحترف المعتمد™» (CPG) و«المدير المحترف المعتمد™» (CPM)، إلى منهجية تدريبية مصمّمة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الاستراتيجية طويلة الأمد لسوق العمل الإقليمية عبر تطوير كوادر بشرية على درجة عالية من الكفاءة المهنية والخبرة العملية لإحداث بصمة إيجابية واضحة. وتستهدف البرامج الجديدة بالدرجة الأولى الارتقاء بالمهارات القيادية لدى كبار المديرين التنفيذيين وصناع القرار والخريجين الجدد، فى سبيل تفعيل مساهماتهم فى تحسين الأداء العام ودفع عجلة الابتكار والإبداع وزيادة الإنتاجية.
وقال الدكتور سلمان الثبيتى، نائب رئيس مجلس إدارة «إمباكت بلس»: «برزت منطقة الشرق الأوسط كمركز رائد للأعمال والاستثمار وواحدة من أسرع الاقتصاديات نمواً فى العالم، وهو ما يعزز الحاجة لوجود قوى عاملة مؤهلة أكاديمياً وعملياً لتوظيف إمكاناتها العالية وطاقاتها الإبداعية فى خدمة مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويأتى إطلاق محفظتنا الجديدة من برامج تطوير مهارات ريادة الأعمال إيماناً منّا بأهمية الاستثمار الأمثل فى العنصر البشرى وبناء جيل جديد من الكفاءات القيادية القادرة على دفع عجلة النمو الاقتصادى ضمن الأسواق الإقليمية الواعدة».
وأضاف الثبيتى:  «تستند برامجنا النوعية إلى منهجية تدريبية شاملة تهدف إلى تطوير وتحسين وصقل المهارات الشخصية والمهنية لاسيّما تلك المتعلقة بالتميّز والكفاءة والنزاهة، والتى تمثل بمجملها المقومات الأساسية لتحقيق النجاح الإدارى والمؤسسى. ونتطلع من جانبنا إلى استقطاب شريحة واسعة من المتدربين الراغبين بالاستفادة من برامجنا التدريبية المبتكرة التى من شأنها أن تدعم الجهود الرامية إلى رفد سوق العمل الإقليمية بكفاءات قيادية عالية المستوى وخلق آفاق مهنية جديدة أمام روّاد الأعمال والكوادر الإدارية الشابة لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة».