الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«اتصال» وكلية «الألسن» توقعان بروتوكول لتدريب 3 آلاف طالب على خدمات التعهيد

«اتصال» وكلية «الألسن» توقعان بروتوكول لتدريب 3 آلاف طالب على خدمات التعهيد
«اتصال» وكلية «الألسن» توقعان بروتوكول لتدريب 3 آلاف طالب على خدمات التعهيد




فى إطار التزامها نحو تأهيل الكوادر البشرية وصقل خبراتهم، وقعت جمعية اتصال «نواة منظمات المجتمع المدنى لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» اتفاقية تعاون مع كلية الألسن جامعة عين شمس لتأهيل 3 آلاف طالب بالكلية على خدمات التعهيد والدعم الفنى.
وأعرب الدكتور حازم الطحاوى رئيس جمعية اتصال عن سعادته بهذه الاتفاقية، مؤكدا أن اتصال عليها التزام وواجب تجاه هؤلاء الشباب من ناحية وتجاه صناعة التعهيد التى تعد إحدى الصناعات الداعمة للناتج المحلى الاجمالى حيث تصل صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات قرابة 1.1 مليار دولار سنويا.
وأكد المهندس علاء الخشن نائب رئيس جمعية اتصال: «أن مدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات وستبدأ بتدريب طلاب كلية الألسن ممن يجيدون اللغات الأجنبية خاصة الانجليزية والفرنسية والألمانية وغيرها من اللغات المطلوبة خارجيا على كيفية تقديم خدمات الدعم الفنى والتعهيد، مشيرا إلى أن هذه الصناعة تستوعب سنويا 20 ألف خريج نظرا لأنها صناعة كثيفة العمالة».
أضاف: «أن مصر تمتاز بتوافر الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة على أعلى مستوى ممن يجيدون اللغات الأجنبية بطلاقة، بالإضافة إلى البنية التحتية المتميزة للسوق المصرى، كما أن مصر تعد من أقرب المواقع المشابهة لأوروبا من حيث التوقيت الزمنى».
وأشار: «أنه وفقا للدراسات العالمية، فقد أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية «جارتنر» إلى أن الحكومات فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكى على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات فى عام 2015، بزيادة قدرها 0.4 % عن إنفاق العام الماضى والذى بلغ 11.92 مليار دولار أمريكى».
وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة، حيث تمثل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية القطاع الأكبر فى فئة الإنفاق الكلى طوال فترة التوقع ضمن القطاع الحكومي، ومن المتوقع ايضا أن تشهد نمواً يصل إلى 5.2 مليار دولار أمريكى فى عام 2015، يتصدرها النمو فى خدمات شبكة الهاتف المحمول».