الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رضوان: الالتحاق بالتليفزيون دون واسطة مستحيل

رضوان: الالتحاق بالتليفزيون دون واسطة مستحيل
رضوان: الالتحاق بالتليفزيون دون واسطة مستحيل




قال المذيع رامى رضوان نحتاج نقابة للإعلاميين وتكون قوية وتحاسب الإعلاميين حتى لو  اضطر الأمر لوقف حلقة والصحيح أن يكون هناك دائما عقاب على الخطأ وذلك ببرنامج الجرىء والبرىء على قناة cbc إكسترا أمس الأول.
 وتابع: يجب على الدارس أن يعمل بالمهنة 5 سنوات ومن لم يدرس يجب أن نعرف مهاراته والكورسات التى أخذها من أماكن معتمدة ومن هنا يستطيع كل من يعمل بالإعلام أن يكون دارسًا للإعلام.
 وأضاف إن سقف الحرية بعد 25 يناير حدثت به طفرة وبعد 30 يونيو لم يتغير مؤكدا أن الدولة لم تتدخل. وقال أنا لم يرفع علىّ أحد التليفون وطلب منى لا تقل، والانتقاد مفروض ومرحب به.
 وتابع: لا أحد فوق النقد ومن يخطأ يتحمل الخطأ وعندما انتقد شخصًا ليس معناه إساءة له إنما للتقييم ويجب أن نعلم أن تعميم  ثقافة الانتقاد ليس معناها  سوى تصحيح المسار، كل واحد حر فى الخطوط الحمراء التى يضعها لكن لما أرى خطأ سأتناوله.
  وردا على تساؤل حول تصريحات وزير العدل السابق الخاصة بعدم السماح بتعيين ابن عامل النظافة بالقضاء قال رامى إن  المستشار محفوظ صابر وزير العدل السابق  رجل جليل والبعض يلمونى على السؤال وهم من يقمعون الحرية وإجابته أكثر من واقعية وكنت انادى بالشفافية وهو تحدث بالشفافية والذى يؤمن بها الكثيرون ومن هاجموا ذهبوا  فى الاتجاه الخطأ ولم يسأل هل تلك الثقافة ألغيت من الوزارة إلى الآن لا بل انحرف الموضوع عن أساسه فى التناول.
 وقال والدتى ليست إعلامية إنما سيدة «بيتوتية» وأشار إلى أن دخول التليفزيون المصرى بدون واسطة مستحيل وأن فترة دخوله 2006 لو دخل بواسطة محتاج «زقة» واثنين وثلاثة، والواسطة لا تخرج مواهب  ولو فى طريقة عملية وعلمية اعتقد كنت هنلاقى التليفزيون مثل زمان لافتا أنه لا يعرف كيف الحال الآن.. وتطرق إلى عمله فى ontv 9 سنوات  وأنه يكن الاحترام والتقدير للجميع  والبرت شفيق صديق وكان له بصمه فى تأسيسى، والتغيير سنة الحياة وعرض على «البيت بيتك».. وأضاف الحالة الإعلامية الآن بها تذبذب فأردت ان اقدم إعلامًا مهنيًا ليس فيه «زعيقًا».. وعن الشائعات عن سبب تركه ontv قال موجودة ورديت على الموضوع ويسأل فى ذلك من طرح الموضوع المهندس نجيب ساويرس.
وردا على تساؤل المذيع بأن ساويرس يقطع صلته بمن يترك القناة رد رامى  يسأل فيها.