الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوليمبى يعسكر بالدفاع الجوى ولقاء أوغندا ببرج العرب

الأوليمبى يعسكر بالدفاع الجوى ولقاء أوغندا ببرج العرب
الأوليمبى يعسكر بالدفاع الجوى ولقاء أوغندا ببرج العرب




كتب - ياسر صادق


حدد المنتخب الأوليمبى مكان معسكره المقبل وهو دار الدفاع الجوى والذى يبدأ تجمع اللاعبين مساء يوم 11 يوليو فى حين تبدأ التدريبات فى اليوم التالى وذلك استعدادا لمباراة الذهاب امام منتخب أوغندا يوم 18 يوليو باستاد برج العرب بالمرحلة الثانية لتصفيات أولمبياد ريو دى جانيرو والتى ستقام العام المقبل بالبرازيل فى حين تقام مباراة العودة بالعاصمة كمبالا بأوغندا فى الأول من أغسطس وتقام على ملعب من النجيل الطبيعى حسبما اكد أيمن حافظ المدير الادارى ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين الى مرحلة المجموعات والتى يشارك بها ثمانية منتخبات وتقام بالسنغال نهاية العام الجاري.
وفى سياق آخر قرر حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى عدم مشاركة لاعبيه فى بطولة كأس مصر خلال دور الـ16 والتى اجريت قرعتها امس الاول - السبت - على اعتبار أن المنتخب يخوض مباراة رسمية مهمة.. وكان اتحاد الكرة قد حدد موعدا لإقامته من 6 الى 15 يوليو إلا انه تراجع عن ذلك بعد اعتراض حسام البدرى الذى من المنتظر ان يعلن اسماء لاعبيه بعد مباريات الاسبوع الـ38 والأخير من مسابقة الدورى العام والذى سيقام يوم 11 يوليو فى حين أن الاختيار سيكون قبلها بيومين.
وينضم لاعبا الزمالك مصطفى فتحى واحمد سمير بعد خوضهما مباراتهما مع ناديهما امام نادى النصر والمقرر لها يوم 15 يوليو.. كما اصبح فى حكم المؤكد أن ينضم كريم حافظ المحترف بنادى ليرس البلجيكى الى المعسكر.
وتجرى محاولات اخرى مع ناديى سبورتنج لشبونة وريو افى البرتغاليين لضم كل من رامى ربيعة واحمد حسن كوكا لاسيما أن معسكر المنتخب خارج الأجندة الدولية واللاعبان فى فترة راحة سلبية قبل بدء فترة الاعداد.
ولن يشهد المعسكر المقبل ضم لاعبين جدد.. ويقول ايمن حافظ أنه لم يبدأ بعد إجراءات التأشيرات لمباراة العودة.. ويحرص الجهاز الفنى بقيادة البدرى ومعاونوه اسامه عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وابراهيم عبد العزيز مدرب الحراس على مشاهدة مباريات الدورى للوقوف على مستوى اللاعبين لا سيما العناصر الاساسية منهم وأن بذل الجهد والعطاء فى الملعب هى المعيار الرئيسى لاختيارهم.. ويسعى حسام البدرى الى تحقيق نتيجة ايجابية فى مباراة القاهرة حتى يطمئن على الفريق قبل لقاء العودة وقام المدير الفنى بدراسة المنافس جيدا لاسيما انه قد شاهد مباراتى أوغندا مع رواندا فى المرحلة السابقة وحدد نقاط القوة والضعف بالمنافس واهم لاعبيه حيث يمتاز بالسرعة والقوة الجسمانية والمهارات وهو ما يحتاج الحذر والجدية من المنتخب الاوليمبى والتركيز الشديد وتنفيذ تعليمات الجهاز الفنى للتأهل لمرحلة المجموعات.
ويحرص حمادة المصرى عضو مجلس الادارة والمشرف على الفريق على التواصل مع حسام البدرى لمساندته وازالة اى عقبات تقف امام الفريق من اجل تذليلها.