الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نائب رئيس غرفة الفنادق: لم تفرض أى دولة أوروبية حظر السفر لمصر بعد العمليات الإرهابية بسيناء

نائب رئيس غرفة الفنادق: لم تفرض أى دولة أوروبية حظر السفر لمصر بعد العمليات الإرهابية بسيناء
نائب رئيس غرفة الفنادق: لم تفرض أى دولة أوروبية حظر السفر لمصر بعد العمليات الإرهابية بسيناء




 كتب - محمد زكريا


أكدت سها الترجمان نائب رئيس غرفة الفنادق السياحية أن العمليات الارهابية الاخيرة بشمال سيناء لم يتبين حتى الان مدى تأثيرها على الحركة السياحية الوافدة لمصر.. موضحة أن استمرار أو تصاعد العمليات الارهابية سيكون له تأثير سلبى على القطاع السياحى.
ونفت الترجمان ما تم تداوله عبر بعض المواقع الاخبارية عن قيام بعض الدول الأوروبية بفرض حظر السفر لمصر بعد الاحداث الارهابية الاخيرة بشمال سيناء.
وأشارت الترجمان إلى ارتفاع معدلات الحركة السياحية خاصة فى الغردقة وشرم الشيخ حيث وصلت نسب الاشغال السياحى أكثر من 65% كما اضافت ان غرفة الفنادق لم تتلق حتى الآن أى إلغاء حجوزات لأفواج سياحية
وانتقدت الترجمان تركيز وسائل الإعلام على المشاهد الخاطئة والسلبية فى الشارع المصرى موضحة أن هذه المعالجة تضر بالسياحة المصرية والاستثمار الأجنبى والصناعة الوطنية.
وقالت الترجمان إن مصر تسعى إلى مستقبل باهر وتعمل جاهدة من أجل غد أفضل وتدفع الثمن الآن من أجل الوصول لهذا المستقبل الذى يليق بتاريخ الشعب المصرى ومكانته، وهى مرحلة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر حاليًا من أجل ديمقراطية كاملة للشعب المصرى الذى قام بثورة 30 يونيو بعد العديد من الأخطاء التى جاءت مخالفة لطبيعة الشعب ولأحلامه نحو الديمقراطية.
ومن جانبه أوضح باسم حلقة نقيب السياحيين أن مصرتتحرك بصورة سريعة لجذب الاستثمارات وذلك من خلال خوضها لاجراءات وتنفيذ مشروعات قومية وعلى رأسها افتتاح قناة السويس الجديد المزمع افتتاحها بعد 35 يوما مشيرًا أن ما يحدث فى شمال سيناء من عمليات ارهابية هى نتيجة طبيعية للتضييق الجيش المصرى الخناق على تلك العناصر الارهابية والسيطرة على الانفاق التى كانت بمثابة مسرح العمليات الارهابية لتلك العناصر الاجراميه.
وقال حلقة أن الاحداث الارهابية الاخيرة بسيناء سيكون لها تأثير ومردود ضعيف على الحركة السياحية  مطالبا وسائل الاعلام المختلفة بعدم استخدام شعارات مثل (مصر تحارب الارهاب - الارهاب يظهر بسيناء) لانها عبارات لها تأثير كارثى على القطاع السياحى بسبب ان الاعلام الغربى ينقل ما يتم نشره على المواقع الاخبارية المصرية.