الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

يعالون: العنف ضد العرب «عمل إرهابي» و«جريمة كراهية»




وصف نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الشئون الإستراتيجية الإسرائيلية موشيه يعالون أمس الهجومين اللذين استهدفا العرب خلال عطلة نهاية الأسبوع في الضفة والقدس بـ«جرائم الكراهية» و«الأعمال الإرهابية».
 وذكرت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية، في نبأ أوردته علي موقعها الالكتروني، أن يعالون أكد أن هذه الهجمات «شائنة وغير مقبولة تماما»، قائلا «يرجع سبب حدوثها إلي الفشل الأخلاقي والتربوي في الأخلاق والقيم اليهودية».
 وقال يعالون «إن إسرائيل لم تستطع تحمل مثل هذه الظواهر، وأنه من واجب المسئولين استخدام جميع الأدوات المتاحة لخوض حرب شاملة لضمان عدم تكرار مثل هذه «الأفعال الشنيعة».
 وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد استنكر الهجوم الذي نفذه مستوطنون في الضفة الغربية المحتلة بقنابل المولوتوف والذي استهدف سيارة أجرة وأسفر عن إصابة ستة فلسطينيين.
من ناحية اخري تظاهر عشرات الإسرائيليين امس الأول بوسط تل أبيب احتجاجا علي تدهور الأوضاع الاقتصادية، وتنديدا بسياسات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة علي الصعيد الاجتماعي.
 وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلي أن المظاهرة الاحتجاجية نظمت في ساحة (هابيما) و«حديقة مئير» بوسط تل أبيب.
 تجدر الإشارة إلي أن إسرائيل تشهد الكثير من المظاهرات المطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية ومعيشة أفضل.. وكان أبرزها مظاهرات العام الماضي التي خرج فيها عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلي شوارع تل أبيب احتجاجا علي غلاء المعيشة، والمطالبة بعدالة اجتماعية، و«زيادة الموازنة» و«المزيد من السكن».