الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التحالف» يقصف المقر الرئيسى لحزب «صالح» فى صنعاء

«التحالف» يقصف المقر الرئيسى لحزب «صالح» فى صنعاء
«التحالف» يقصف المقر الرئيسى لحزب «صالح» فى صنعاء




صنعاء - وكالات الأنباء


قصفت طائرات التحالف العربى، مساء أمس الأول، المقر الرئيسى لحزب المؤتمر الشعبى العام الذى يتزعمه الرئيس السابق على عبد الله صالح، بالإضافة إلى منازل قادة متحالفين من الحوثيين.
وذكرت قناة «سكاى نيوز» أن الطيران شن غارات على مقر الحزب فى صنعاء وكذلك منزل عمار محمد عبدالله صالح ابن شقيق صالح ووكيل جهاز الأمن القومى السابق فى منطقة حدة جنوبى العاصمة.
كما قصفت المقاتلات منزل اللواء يحيى الشامى القائد العسكرى الموالى للحوثيين ونجله زكريا، وهو نائب رئيس الأركان المعين من قبل الحوثين.
وكانت غارات سابقة الأحد قد استهدفت معسكرات موالية للحوثيين وصالح قرب القصر الرئاسى فى العاصمة، حسبما أفادت مصادر «سكاى نيوز عربية».
كما قتل وأصيب عدد من الحوثيين فى قصف استهدف مبنى إدارة أمن جبل رأس، بمحافظة الحديدة على البحر الأحمر غربى اليمن.
وشن الطيران غارات على مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح فى المخدرة وهيلان، بمنطقة صرواح بمحافظة مأرب، حسب مصادرنا.
وقصف التحالف أيضا منزل العقيد خالد العندولى وهو قائد فى الجيش أعلن ولاءه لجماعة الحوثيين المسلحة وصالح، فى صنعاء.
وشغل العندولى فى فترة سابقة منصب قائد حراسة اللواء على محسن الأحمر، المستشار الرئاسى لشئون الدفاع والأمن، قبل أن يعلن انضمامه لجماعة الحوثيين والانخراط فى صفوف ميليشياتها منذ اجتياحهم للعاصمة صنعاء فى سبتمبر من العام الماضى.
وكان الحوثيون وبعد اجتياح صنعاء قد تمكنوا من السيطرة على موقع الفرقة الأولى مدرع، التى كان يقودها الأحمر، الذى انشق عن نظام صالح عام 2011، وسيطروا على أملاكه فى صنعاء بعد أن فر إلى السعودية.
وفى تطور آخر، قتل 15 مسلحا من الحوثيين وقوات صالح وأصيب 21 آخرون،  باشتباكات مع المقاومة الشعبية شمالى مدينة الضالع الواقعة جنوبى اليمن، فيما قتل 4 من قوات المقاومة وأصيب 8 جراء هذه الاشتباكات.
وأكدت مصادر «سكاى نيوز عربية» أن مسلحى المقاومة دمروا 3 أطقم ومدرعتين للحوثيين وقوات صالح.
وقتل 5 حوثيين وأسر 3 آخرين فى هجوم للمقاومة بمحيط قرية الزوب، قرب رداع، بمحافظة البيضاء وسط اليمن.