الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تواصل عمليات تطهير سيناء.. وإطلاق نار علي كمين «الريسة» للمرة 31




أطلق مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد النيران علي كمين الريسة الواقع علي الطريق الدولي العريش - رفح ما اضطر أفراد الكمين إلي الرد عليهم، ولم تحدث إصابات.
 
وأكد شهود العيان أن مسلحين استهدفوا الكمين من الطريق الدولي والمناطق الجبلية المرتفعة المحيطة به.. فقامت قوات من الشرطة والجيش بالرد عليهم حتي فروا هاربين.
 
وتعد هذه المرة هي الحادية والثلاثين منذ اندلاع الثورة التي يتعرض فيها نفس الكمين لاطلاق نار من مجهولين وكان آخرها يوم 10 أغسطس الجاري.. حيث يقع الكمين علي الطريق الدولي بمدخل العريش الشرقي المؤدي إلي رفح، ويضم قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة.
 
فيما تواصلت الحملات الأمنية للعملية «نسر» لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية..
 
وفي سياق متصل قال أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلي للقوات المسلحة، في رسالة نشرها مساء السبت، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه يهيب بكل أجهزة الإعلام المرئية والمواقع الرسمية علي الشبكة الدولية للمعلومات، توخي الحذر فيما يتم نشره من أخبار تخص العملية «نسر» بصفة خاصة.
 
وأضاف البيان: إن هناك جهات مختصة داخل القوات المسلحة تتولي نشر كل ما يستجد من معلومات عن هذه العملية، وغيرها وأن هناك جهات أخري يمكنها الرد علي مثل هذه الأخبار بالنفي أو الإيجاب مع التزامها الكامل بنشر المعلومات المتوافرة التي لا تؤثر علي سير العمليات.
 
وأضاف البيان إن بعض وسائل الإعلام تناولت أخبار العمليات في  سيناء بقصد أو بدون بصورة قد تؤثر سلبًا علي الروح المعنوية والقتالية للجنود والضباط، ومن  هذه الأخبار وغيرها الكثير، «أن إحدي طائرات الأباتشي المصرية تعرضت لإطلاق صاروخ أرض جو وأنها لم تصب بسوء، وهذا الخبر عار تمامًا من الصحة ولم يحدث مطلقًا».