الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الفخرانى» يحول «محمد على» لفيلم سينمائى




أكدت السيناريست لميس جابر أنها تعقد جلسات عمل مكثفة مع الفنان يحيى الفخرانى حاليا حيث تدرس معه فكرة تحويل سيناريو مسلسل «محمد على» الذى يقوم ببطولته الفنان يحيى الفخرانى ويجسد خلاله شخصية محمد على بك الكبير الذى حكم مصر لفترة طويلة وصنع فيها نهضة كبيرة. لميس جابر أوضحت أن السبب الذى دفعها للتفكير فى تحويل المسلسل لفيلم من جديد هو صعوبة العثور على جهة إنتاج تخصص ميزانية ضخمة بالشكل الذى يستحقه المسلسل.
 
وأضافت: إنها عندما شاهدت مسلسل «نابليون والمحروسة» الذى قامت ببطولته الفنانة ليلى علوى توصلت للشكل الذى من الممكن أن يكون عليه المسلسل ولكن بعد اضافة العديد من المشاهد والمعارك والأكشن الذى يحتاج لميزانية كبيرة تزيد بشكل كبير عن ميزانية مسلسل «نابليون والمحروسة» جابر أكدت أن الفنان يحيى الفخرانى لا يعارض تحويل المسلسل لفيلم سينمائى خاصة أنه يتابع كل المراحل التى مر بها السيناريو بين شركات الانتاج المختلفة ويتمنى أن يخرج العمل للنور بكل الأشكال خاصة أنه كان يحلم به منذ سنوات طويلة. ولكن أصبح لا مفر من تحويله لفيلم سينمائى خاصة أن الفيلم سوف تقل ميزانيته عن المسلسل الذى تدور أحداثه فى ثلاثين حلقة. وعلى الجانب الآخر أكد الفنان يحيى الفخرانى أنه مازال متمسكاً بتقديم شخصية محمد على بالرغم من مرور ما يقرب من خمس سنوت حاول خلالها تسويق المسلسل ولكن بدون نتيجة فبعد أن تعاقدت شركة جودنيوز على انتاجه واحتجزته فى إدراجها لسنوات عادت وتراجعت عن الفكرة بسبب الأزمات الانتاجية التى لا حقتها وبعدها انتقل المشروع لأكثر من جهة انتاج كان آخرها قنوات الحياة التى تراجعت ايضا عن انتاجه.
 
الفخرانى أوضح أنه لا يخشى من عدم ملاءمة موضوع محمد على للفترة التى نعيشها حاليا بسبب تصاعد وتيرة الأوضاع السياسية فى البلد مضيفا: محمد على يقدم رسائل مهمة لكل العصور خاصة أن هذه المرحلة مليئة بالدروس المستفادة عن بناء الدولة وتأسيسها وعوامل القوة والضعف فى نفس الوقت.