الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستأنف تدريباته غداً استعداداً لمواجهة مازيمبى 2 سبتمبر




 
قرر حسام البدرى المدير الفنى لفريق الكرة بالاهلى منح لاعبيه راحة عقب العودة امس من غانا والانتهاء من مواجهة الجولة الرابعة من عمر دورى المجموعات الافريقى امام تشيلسى التى اقيمت امس الاول والتى انتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق على ان يستأنف الفريق تدريباته صباح الغد استعدادا لمواجهة مازيمبى فى الكونغو والتى تحدد لها 2 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الخامسة واستعدادا لهذه المواجهة سيخوض الاهلى لقاء وديا للاطمئنان على جاهزية جميع اللاعبين لاسيما احمد شديد قناوى الظهير الايسر الذى سيعود للظهور للمرة الاولى مع الاهلى فى ولاية البدرى بعد حصول سيد معوض على الانذار الثانى خلال المباراة الاخيرة وعدم سفره مع الفريق الى الكونغو نفس الامر لمحمد بركات الذى تأكد غيابه فيما سيعود الثنائى حسام عاشور ووائل جمعة بعد غيابهما عن مباراة تشيلسى للايقاف ومع عودة جمعة فى المباراة المقبلة سيكون أمام المدير الفنى احد الخيارين أمام التضحية بشريف عبدالفضيل او محمد نجيب.
 

 
كان البدرى قد اعرب عن رضاه الى حد كبير بالنتيجة التى حققها الاهلى فى اكرا بعد تعادله الايجابى مع تشيلسى بهدف لكل فريق وقال ان الهدف الاساسى الذى كان يسعى اليه هو الفوز بالنقاط الثلاث وحسم صدارة المجموعة الثانية.
 
واشار المدير الفنى الى انه توقع صعوبة المباراة الا ان الشوط الاول كان جيدا من جانب فريقه.
 
وشدد البدرى على ان الاهلى كان قادرا على انتزاع النقاط الثلاث فى حالة استغلال الفرص التى اتيحت لمعظم لاعبى الهجوم لاسيما دومينيك وجدو وبركات.
 
واشاد المدير الفنى باداء الناشئ محمود حسن تريزيجيه بعد الدفع به من بداية المباراة لتعويض غياب عاشور.
 
فى الوقت نفسه رشح المدير الفنى لفريق تشيلسى فريق الاهلى للمنافسة بقوة على اللقب الافريقى وقال انه طالب فريقه بالضغط على الاهلى فى الشوط الثانى لاستغلال عنصر اللياقة البدنية ومن جانبه قال هادى خشبة مدير جهاز الكرة ان الاهلى تقدم بشكوى الى الكاف بسبب سوء معاملة تشيلسى خاصة فيما يخص الاقامة واشار خشبة الى أن لاعبى الاهلى تمسكوا بالصيام خلال الايام التى قضوها فى غانا وساعدهم على ذلك الاجواء فى اكرا.
 

 
وفى الوقت نفسه دافع طارق سليمان مدرب الحراس عن شريف اكرامى مشيرا الى انه ادى بشكل متميز وبمعدل ثبات طوال المباراة وتعامل مع اكثر من كرة بشكل جيد الا انه ليس مسئولا عن الهدف الذى سجل فى مرماه.
 
كان الاهلى قد رصد مكافآت مضاعفة لتخطى عقبة تشيلسى والوصول الى النقطة 12 لضمان الصعود وتصدر القمة الا ان التعادل جمد المكافآت مؤقتا.
 
وإلى ذلك رفضت لجنة الكرة بالاهلى الرضوخ لرغبة نادى كاظمة الكويتى من خلال الموافقة على خضوع احمد العش الذى تم تصعيده من فريق الشباب للاختبار الفنى قبل اتمام التعاقد الرسمى حيث ابدت لجنة الكرة اعتراضها على هذا الطلب واشترطت خضوع اللاعب لاختبار طبى فقط وينتظر الاهلى رد النادى الكويتى.