الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أمريكا وإسرائيل يختلفان على خطورة «النووى الإيرانى»




 أكد اللواء مارتن ديمبسى رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة أن اسرائيل والولايات المتحدة تنظران الى التهديد النووى الايرانى بوجهات نظر مختلفة حسبما افادت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية.
 
وأشار ديمبسى إلى أن إسرائيل ترى التهديد الإيرانى أكثر خطورة من رؤية الولايات المتحدة، وذلك لأن برنامجها النووى يشكل تهديدا على وجود اسرائيل، مؤكدا بأنه يتناول هذه القضية بانتظام بمعاونة رئيس أركان الجيش الاسرائيلى بينى جانتز.
 
ومن ناحية أخرى رفض وزير الدفاع الايرانى أحمد وحيدى تهديدات الحكومة الاسرائيلية بشن حرب ضد إيران، واصفا هذه التهديدات بأنها لا قيمة لها، مضيفا فى تصريحاته أمس أن الدافع وراء مثل هذه التأكيدات من قبل الحكومة الاسرائيلية «الخوف الهائل الذى تعانيه». 
 
وقال وحيدى: إن الصهاينة يعانون اليوم من حالة خوف شديدة نتيجة أشباح صنعوها بأنفسهم، ويحاولون السيطرة على مناخ الاحباط الذى يعيشونه من خلال إثارة ضجة إعلامية أو اللعب على وتر الحرب النفسية.
 
وتابع قائلا: إن «التصريحات المثيرة للحرب التى يخرج بها المسئولون الإسرائيليون تأتى لهم فى النهاية بنتائج عكسية، حيث يعمل ذلك على جعل الحكومة وآلة الحرب الاسرائيليين قريبين من الدمار».
 
ولفت وحيدى إلى أن هناك اختلافات وشقاقات بين المسئولين داخل الحكومة الاسرائيلية وجاءت تصريحات وحيدى ردا على التصريحات التى ادلى بها وزير الجبهة الداخلية الاسرائيلى المنتهية ولايته ماتان فيلناى والتى قال فيها إن اسرائيل على استعداد الآن لخوض حرب 30 يوما ضد ايران.