الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحلات محبة ومودة و«الرياض» مستمرة لنقل المعتمرين




 
 أكد اللواء محمد عبدالقادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن الهيئة ترفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المعتمرين وتسيير إجراءات خروجهم من ميناءى سفاجا، ونويبع مشيرا إلى أن أولى رحلات عودة المعتمرين من الأراضى السعودية بدأت أول أيام عيد الفطر.
 
 أوضح رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن اجمالى المعتمرين عبر موانئ الهيئة بلغ 175 ألف معتمر خلال شهر يوليو المنتهى بين سفر ووصول وبلغ عدد الركاب الذين استقبلتهم موانئ الهيئة نحو 102 ألف مقابل سفر 150 ألفاً و980 معتمراً.
 
وقال إن العبارات عمان وأيلة والبرنسيسة تنقل الركاب بين ميناءى عمان والعقبة والعبارات محبة ومودة والرياض تنقل المعتمرين والركاب بين ميناءى سفاجا ضبا وسفاجا ينبع، لافتا إلى أن العبارة جماع توقفت عن العمل بسبب رفض البحارة تشغيلها لخلافاتهم مع المالك على المستحقات المالية.
 
أشار إلى أن اجمالى الركاب المسافرين من ميناء سفاجا بلغ 72539، وبلغ اجمالى الوصول إلى سفاجا من ميناء جدة نحو 10 آلاف راكب، بينما بلغ عدد المعتمرين عبر ميناءى سفاجا وينبغ نحو 50 ألف معتمر، وبلغ اجمالى الركاب عبر ميناء نويبع نحو 90 ألف راكب ومعتمر خلال شهر يوليو.