الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة تحلم باستمرار الصعود رغم مظاهرات 24 أغسطس




وسط توقعات بمواصلة الصعود تبدأ أولي جلسات البورصة بعد إجازة عيد الفطر المبارك فيما يترقب المستثمرون الوضع السياسي في ظل دعوات لمظاهرات الجمعة ضد جماعة الإخوان.
 
يأتى ذلك وسط توقعات أن تواصل البورصة المصرية صعودها مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية على الصعيدين السياسي والاقتصادي أبرزها الاستقرار الذي تشهده البلاد بعد قرارات الرئيس مرسي بإلغاء إعلان الدستور المكمل، والتغييرات العسكرية التى اتخذها، فضلا عن التدفقات المالية التى حصلت عليها مصر من السعودية وقطر والبنك الدولى.
 
وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة خلال الأسبوع الماضى نحو 10 مليارات جنيه ليصل إلى 356.6 مليون جنيه مقابل 346.6 مليون جنيه خلال تعاملات الأسبوع قبل الماضي ليرتفع بما نسبته 3%.
 
وقال خبراء أسواق المال إنه من المتوقع أن تواصل البورصة موجة صعودها بعد عطلة العيد، تأثرًا بالعديد من الأحداث الاقتصادية المرتقبة أبرزها عودة المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بشأن حصول مصر على قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، وسط توقعات بحصول مصر على القرض هذه المرة بعد استقرار أوضاع المؤسسات السياسية فى مصر خاصة بعد إعلان الولايات المتحدة دعمها حصول مصر على القرض.
 
وتوقع وجود قوى شرائية من جانب المستثمرين فى البورصة، مدعومة بالخطوات الايجابية التى شهدتها الساحة السياسية خلال الفترة الماضية، والتى غيرت من مجريات الأمور وانعكست بالايجاب على السوق المصرى، أبرزها القرارات التى اتخذها الدكتور محمدمرسى، رئيس الجمهورية، مؤخرا.
 
وأنهت مؤشرات البورصة آخر تعاملات لها، خلال الخميس الماضى، على ارتفاع جماعى، وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX30» بنسبة 0.85%، مسجلا مستوى 5163.5 نقطة بارتفاع 45 نقطة، وارتفع مؤشر الأسهم الصغرى والمتوسطة «EGX70» بنسبة 0.98% إلى مستويات 454.3 نقطة بارتفاع 4.4 نقطة، وقفز مؤشر الأسعار «EGX100» بنسبة 0.98% إلى مستويات 784 نقطة، بارتفاع 7.6 نقطة.