الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الثقافة: فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» بجميع المحافظات الخميس المقبل

وزير الثقافة: فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» بجميع المحافظات الخميس المقبل
وزير الثقافة: فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» بجميع المحافظات الخميس المقبل




أعلن الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة عن إطلاق فعاليات «الثقافة فى مواجهة الإرهاب» الخميس المقبل بكل محافظات الجمهورية، وبمشاركة أكثر من 120 من المفكرين والأدباء وأساتذة الجامعات.
وقال النبوى إن هذه الفعاليات يشارك فيها أعضاء من لجان وشعب المجلس الأعلى للثقافة وأساتذة الجامعات، بالإضافة للفرق الفنية بقصور الثقافة بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن الهدف من فعاليات هذا اليوم تعميق الانتماء والوصول للشباب لكى تأخذ الثقافة دورها فى مواجهة الإرهاب، وستكون هناك لقاءات فكرية ومناقشات مع الشباب.
ودعا الوزير جموع المثقفين للمشاركة فى فعاليات هذا اليوم والقيام بدورهم تجاه الوطن، مشيرا إلى أن المشاركة ليست مقصورة على وزارة الثقافة فقط بل مدعو لها الجميع سواء المجتمع المدنى أو المثقفين.
وأوضح أن وزارة الثقافة لديها بروتوكولات تعاون مع عدة وزارات سيتم تفعيلها من خلال تنظيم فعاليات أخرى لمواجهة الإرهاب، لنخلق قاعدة ثقافية تعمل فى الشارع لمواجهة التطرف، فالقضية قضية وطن والمثقفون قادرون أن يحموا هذا البلد من المخاطر التى تحيط به.
وقال الدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إن هذه الفعاليات تعد أول نشاط مكثف للمجلس خارج القاهرة، حيث ستجرى الفعاليات فى 30 موقعا ثقافيا فى 27 محافظة، تشمل ندوات وأمسيات شعرية ونقاشات فكرية حول سبل مواجهة الإرهاب ودور الدولة والمجتمع، حيث يتحدث نخبة من الأدباء والشعراء والمفكرين وأساتذة الجامعات مع الشباب حول آرائهم وأفكارهم لحماية الوطن من مخاطر الإرهاب والمواجهة الفكرية للأفكار المتطرفة التى تحض على العنف والطائفية والتمييز والكراهية.
وأشار الكاتب محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى أن الفعاليات ستنطلق بالمحافظات يوم الخميس المقبل من التاسعة مساء حتى الثانية عشرة، وتتضمن ندوات وأمسيات شعرية وحفلات فنية تحت شعار «الثقافة فى مواجهة الإرهاب»، وسيتم من خلالها شرح مبسط للجمهور لما تدعو له الأديان من قيم التسامح والتعايش ونبذ العنف والإرهاب وتقبل الآخر، بالإضافة إلى قيم حب الوطن والدفاع عنه وحماية الأرض، وستكون محاور مواجهة الإرهاب مادة الحديث والنقاش فى الفعاليات التى سيتم تنظيمها خلال هذا اليوم.