الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأمر بالمعروف» تهدد فتيات السويس بـ«الجلد»





طالبت جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمحافظة السويس الفتيات بمراعاة الاحتشام فى ملابسهن خلال ايام العيد، مؤكدين تدخل الجماعة بالجلد فى حالة عدم الانصياع لأوامرهم واستمرار تنزه الفتيات بملابس خليعة، بحد وصف البيان الذى قامت الجماعة بتوزيعه على المارة فى منطقة بورتوفيق وحوض الدرس والكورنيش .
 
وأكد البيان على ضرورة التمسك بعادات وتقاليد الإسلام فى الملبس والاحتشام فى التنزه فى عيد الفطر لافتين إلى ضرورة التنزه فى وجود «محرم» بحسب تقاليد الإسلام، وحتى لا تكن الفتاة عرضة لاى خطر.
 
 وأضاف البيان انهم تفاجأوا بعدد كبير من الفتيات اول ايام العيد يتنزهن بمفردهن بدون «محرم» وبالملابس الخليعة التى لا تليق بفتيات المسلمين او بالدولة الإسلامية، وهو ما أثار استياءهم.
 
 وانتهى البيان بالدعوة للعودة عن طريق «الشيطان» حتى لا يتعرضن للجلد بحسب تعاليم الإسلام.
 
ويقول أحمد محمد شافعى أحد سكان السويس إنه فوجئ بهذا البيان ملصق على باب منزله بمنطقة بورتوفيق صباح ثانى أيام عيد الفطر وهو ما سبب له استياءه من تدخل هذه الجماعة فى شئونهم الخاصة، وكأنهم أوصياء عليهم وطالب «شافعى» بتدخل الأجهزة الامنية للحد من هذا العبث بحد وصفه حتى لا يتسبب هذا الأمر فى حادث مؤلم كالذى وقع منذ عدة أشهر وتسبب فى مقتل طالب هندسة السويس على يد هذه الجماعة .