الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحيفة سعودية: الجيش المصرى مختلف والإرهاب يخسر

صحيفة سعودية: الجيش المصرى مختلف والإرهاب يخسر
صحيفة سعودية: الجيش المصرى مختلف والإرهاب يخسر




ذكرت صحيفة «الوطن» السعودية أن الجماعات التكفيرية تعلم علم اليقين أنه لا يمكن لها أن تنجح فى بلد مثل مصر، المتمدن بطبيعته، والمتعدد ثقافيا ودينيا، بالإضافة إلى عمقه الحضارى الممتد إلى آلاف السنين.
وقالت - فى افتتاحيتها أمس بعنوان «الإرهاب يخسر فى مصر» - إن هذه الجماعات الإرهابية عولت على جماعة الإخوان المسلمين فى محاولة استقطاب شرائح من الشعب لصالحها، وذلك لإعادة أسلمة الدولة المصرية - حسب هذه الجماعات -، وبزوغ الأيديولوجيا الدينية التى ستسمح -بطبيعة الحال- بعودة الجماعات التكفيرية إلى مصر.
وأضافت «لذلك فإن تقاطع المصالح بين الجماعات الجهادية السلفية، والإخوان المسلمين، قد ظهر بعد ثورة 25 يناير، خلال عهد الرئيس المعزول محمد مرسى فى سيناء، حيث استوطنت بعض تلك الجماعات فى هذه المنطقة الاستراتيجية»، وتساءلت «لكن ما الهدف من وجودها هناك؟».
وقالت إنه «منذ ظهرت تلك الجماعات فى شمال سيناء توالت المواجهات العسكرية بينها وبين الجيش المصرى، وكانت تهدف إلى حلحلة مؤسسات الدولة الوطنية المصرية، وأهمها بالطبع الجيش المصرى، الصحيفة قالت إن هذا الجيش وقف سدا منيعا لحماية الكيان الوطنى المصرى، وكان لا بد للإرهابيين من مواجهته حتى يتسنى لهم اختطاف مصر.
وأضافت أن «أنصار بيت المقدس» أو «القاعدة» أو «داعش» أو «التوحيد والجهاد»، لا فرق بينها، سوى فى المسميات.