الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بوادر تهدئة بين الأمير وحجازى قبل ساعات من حوار محلب

بوادر تهدئة بين الأمير وحجازى قبل ساعات من حوار محلب
بوادر تهدئة بين الأمير وحجازى قبل ساعات من حوار محلب




كتبت - هند عزام
أعلن اتحاد الاذاعة والتليفزيون الهدنة بين عصام الامير رئيس الاتحاد وصفاء حجازى رئيسة قطاع الاخبار فى بيان رسمى تضمن فى ظل تفهم الأوضاع الحالية والرغبة فى أن يكون الجميع على قلب واحد سواء فى مصر أو فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، التقى الأمير وصفاء حجازى حيث تمت مناقشة العديد من المشكلات العالقة مع الوعد بالتغلب على تلك المشاكل والمضى قدما للأمام.
وفى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» قالت حجازى تحدثنا بالمشاكل وكيفية التنسيق بين القطاعات مؤكدة ان البلد لا تحتمل واضافت لا احمل لأحد شيئًا سيئًا وخلافاتنا للعمل ولا توجد خلافات شخصية واتحدى ان تكون غير ذلك .
 واشارت إلى ان الامير فى النهاية وعد بحل المشاكل ومن جانبها ستقوم بنفس الشىء.
 وعن اعتراض البعض لاصرارها قطع البث على برامج التليفزيون اثناء الاحداث الطارئة لمتابعة التغطية قالت وضحت ان ما اقوم به ضرورى وليس نوعًا من «العياقة» على حد وصفها وتم التنسيق والاتفاق على آلية القطع.
وبخصوص المشكلة المتعلقة بالخلاف بين راديو مصر والقطاع الاقتصادى لكون قطاع الاخبار الذى تتبعه الاذاعة مختصًا باصدار الموافقة البرامجية للمعلن والتعاقد معه ومع الاعتراضات تم الاتفاق على ان يقوم القطاع الاقتصادى بالامر سواء بالجزء القانونى أو الاقتصادى وأضافت سأكتفى بالسياسة التحريرية وسأعمل إعلام فقط وليس اعلانًا مع استمرار التأكيد على شخصية المحطة.
وجاءت التهدئة بين الطرفين قبل ساعات من تواجد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء فى حوار باذاعة راديو مصر.