الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

عين الجمل.. صيدلية فى حبة مكسرات

عين الجمل.. صيدلية فى حبة مكسرات
عين الجمل.. صيدلية فى حبة مكسرات




كتبت – هاجر كمال
يشتهر شهر رمضان الكريم بكثرة انواع المكسرات وبطبيعة الحال يستخدم المصريون المكسرات خلال شهر رمضان ضعف الكمية التى يستهلكونها فى الأيام العادية وفى مقدمة المكسرات التى لها فوائد سحرية قد لايعرفها الكثير هو «عين الجمل» الذى يفيد فى تنشيط الذاكرة وتعزيز قدرة عمل المخ أيضا بالإضافة إلى علاجه  للاكتئاب، بجانب فوائده فى خفض معدلات الكوليسترول المرتفع ووقاية القلب من التعرض للإصابة بأمراضه مثل الأزمات القلبية والسكتات الدماغية.
 ولعين الجمل دور كبير فى إنقاص الوزن الزائد وذلك عن طريق تناول بعض من حبات عين الجمل قبل الأكل فإنها تقلل من الشهية، كما أنها تجبر الشخص على تناول القليل من الطعام، وفى نفس الوقت يمد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة لاحتوائه على البروتينات وفيتامين ب و هـ ومغانسيوم وكالسيوم وبوتاسيوم وكلها مركبات مهمة لبناء جسم صحى وسليم.
ويعد عين الجمل أيضا أفضل معالج لقشرة الرأس والجفاف والفطريات التى تصيب فروة الرأس ويحتوى أيضا على نسبة عالية من البروتين الذى يحافظ على صحة فروة الرأس وصحة الشعر ويمنع أو يقلل من تساقط الشعر.
ويعمل على تقوية الجهاز المناعى لاحتوائه على مركبات مضادة للأكسدة وتحتوى على خصائص مضادة للسرطان ومن تلك المركبات حمض أبلاجيك.
أما فوائد عين الجمل للحمل فهو يحتوى على أحماض أوميجا 3 ولها فائدتها فى التقليل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عند النساء.