الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يرفض خوض قمة 21 يوليو بشرم الشيخ

الزمالك يرفض خوض قمة 21 يوليو بشرم الشيخ
الزمالك يرفض خوض قمة 21 يوليو بشرم الشيخ




كتب - أحمد أمين ووائل سامى
اقترح مسئولو نادى الزمالك على خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن تقام مباراته أمام الأهلى والمقرر لها 21 يوليو الجارى فى استاد القاهرة أو ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة وهو ملعب الفريقين فى الدورى أو ملعب برج العرب بالإسكندرية. كان نادى الزمالك قد اعترض على خوض مباراته أمام الأهلى على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ، وهو ما أبلغه لوزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز على خوض مباراة النادى الأهلى المقررة 21 يوليو الحالى على ملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ. وتشهد أروقة نادى الزمالك احداثا ساخنة بعد ان صرح رئيس القلعة البيضاء المستشار مرتضى منصور بأن النادى يمنح الدولة مهلة أخيرة حتى مساء اليوم الخميس من أجل انهاء أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك والا سيقوم المجلس بتسليم النادى للدولة وتقديم استقالة جماعية. ولاقت تصريحات رئيس الزمالك دعم ومساندة كبيرة من قبل جماهير القلعة البيضاء التى اكدت انها ستقف بجانب المجلس الحالى من أجل محاولة الضغط على الدولة للتدخل من أحل انقاذ النادى من ممدوح عباس رئيس النادى الأسبق والذى يعد السبب الرئيسى فى تلك الأزمة بعد الحكم القضائى الذى حصل عليه من أجل الحجز على أرصدة النادى فى البنوك ولدى اتحاد الكرة والشركة الراعية «بريزنتيشن»
وابدى عدد كبير من جماهير القلعة البيضاء انهم على استعداد للتظاهر من أجل انقاذ الزمالك من بطش عباس خاصة وان الفريق يمر بأهى فتراته على الصعيد الفنى والإدارى وايضا فى ظل اقترابه من حسم لقب الدورى الغائب عن أروقة النادى منذ ما يقرب من 10 سنوات وهو الحلم الذى تتمناه جماهير القلعة البيضاء. وشدد جماهير واعضاء نادى الزمالك الذى سبق وأكد مرتضى ان عددهم «50 مليونا» انهم مستعدون للتدخل من أجل الضغط على الدولة لكى تسرع فى حل أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك. الجدير بالذكر ان تلك الأزمة ستضع الزمالك فى العديد من المشاكل حيث لن يتمكن بذلك النادى الأبيض من صرف مستحقات لاعبيه المتأخرة وايضا رواتب عمال وموظفى النادى بالإضافة الى عدم قدرة القلعة البيضاء على ابرام صفقات جديدة فى انتقالات الصيف المقبلة. من جانبه اتهم مرتضى منصور الجميع بعدم الوقوف مع الزمالك فى محنته ومحاولة عرقلة مشواره نحو تحقيق الألقاب معربا عن اندهاشه من عدم قيام الدولة بمساعدة المؤسسات الناجحة مثل النادى الأبيض.
وقال رئيس القلعة البيضاء ان الأهلى هو الآخر يطلق العديد من الشائعات عبر اعلامه من أجل زعزعة استقرار القلعة البيضاء مشيرا الى ان النادى الابيض لن يسكت كثيرا على مثل هذه التجاوزات.
من جهة اخرى يختتم غدا الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته استعدادا لمواجهة اورلاندو بيراتس الجنوب افريقى يوم السبت فى ذهاب الجولة الثانية من دورى المجموعات ببطولة الكونفدرالية.
وحرص الجهاز الفنى على مشاهدة عدد من المباريات الخاصة بفريق اورلاندو من اجل دراستها ووضع خطة المباراة وتوضيح نقاط القوة والضعف للمنافس.
ومن جانبه أكد البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك انه لن يجبر اى لاعب على الصيام أو الإفطار فى المباراة لاسيما وانها ستقام عصرا مشيرا الى ان ذلك الأمر حرية شخصية.
ومن جانبه طالب الجهاز الفنى ورئيس نادى الزمالك لاعبى الفريق بعدم الانشغال بالأمور الإدارية التى تمر بها ادارة النادى حاليا مع الدولة بشأن الحجز على أرصدة النادى.
وعلى صعيد آخر نفى مسئولو الزمالك ما تردد عن دخول النادى فى مفاوضات مع حسين ياسر المحمدى لاعب الفريق السابق من اجل العودة مجددا الى أروقة القلعة البيضاء.
وقال مسئولو الزمالك ان النادى لم يفاوض اللاعب من قريب أو بعيد من اجل العودة مجددا لصفوف الفريق مؤكدين ان المحمدى كان متواجدا بالصدفة فى القاهرة وحرص على حضور مباراة الفريق الابيض امام الإسماعيلى الأخيرة من أجل دعم الزمالك معنويا فقط وليس لأى شىء أخر.
وعلى صعيد مشابه كشف رئيس نادى الزمالك ان النادى لم ينسحب من صفقة الجابونى مالك ايفونا لاعب الوداد المغربى رغم اعلان الأهلى التعاقد مع اللاعب حيث قال رئيس القلعة البيضاء انه حصل على وعد من رئيس نادى الوداد بأنه لن يبيع ايفونا الا للزمالك.