صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«تل أبيب» تطالب «واشنطن» بإخراج الدبابات المصرية من سيناء

21 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




كشفت تقارير إسرائيلية عن مدى تخوف إسرائيل من التحركات العسكرية للجيش المصرى فى سيناء وأفاد تقرير لموقع «ديبكا» – المقرب من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية – وطالبت بالتدخل أن حكومة تل أبيب قامت بالتوجه للبيت الأبيض والبنتاجون طالبة التدخل لإخراج الدبابات المصرية من طراز « إم – 60 « من شمال سيناء . وأوضحت مصادر استخباراتية إسرائيلية أن القوات المصرية قامت بإدخال كتيبة دبابات تضم 19 دبابة حديثة منطقة شمال سيناء فى إطار العملية «نسر» لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية فى أعقاب العملية الإرهابية التى تعرضت لها وحدة للجيش المصرى وأسفرت عن استشهاد 17 جندياً مصرياً .
 

وبحسب التقرير الإستخباراتى، فإن القاهرة لم تطلب من تل أبيب السماح – أو تلقت منها الموافقة – على إدخال دبابات إلى منطقة شمال سيناء، والتى يمنع الملحق العسكرى لاتفاقية السلام إدخال أي قوات لتلك المنطقة. وزعم التقرير ان مصر بمجرد علمها بالتوجه الإسرائيلى للولايات المتحدة، قام عدد من الضباط المصريين بالاتصال بنظائرهم فى الجيش الإسرائيلى وحاولوا جس البنض الإسرائيلى حول الزمن المتاح أمامهم لتحريك تلك الدبابات من شمال سيناء، حتى تستطيع محاربة الخلايا الإرهابية المنتشرة .

 

وأضاف التقرير إن الجانب المصرى لم يحصل على موافقة إسرائيل لإجبارها على استخدامات الدبابات فى عمليات القتال، وأن إسرائيل تتهم مصر بانتهاك الاتفاقية خلال هذه الخطوة . وأشارت المصادر الاستخباراتية للموقع فى واشنطن إلى أنه خلال الأيام الماضية كانت هناك ثلاثة موضوعات رئيسية بين القاهرة وواشنطن وتل أبيب: أولها تمركز الدبابات المصرية فى شمال سيناء خلال عمليات محاربة البؤر الإرهابية، ثانيها سياسات الرئيس الأمريكى «باراك أوباما» تجاه الإخوان المسلمين فى مصر، والثالث حول احتمالية التقارب المصرى مع إيران فى ظل صعود الإخوان للحكم.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
# اطمن-انت-لوحدك
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
السيسى يقود الدبلوماسية المصرية

Facebook twitter rss