الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فتنة بين «الحرافشة» و«عنيبس» بسبب الصرف الصحى

فتنة بين «الحرافشة» و«عنيبس» بسبب الصرف الصحى
فتنة بين «الحرافشة» و«عنيبس» بسبب الصرف الصحى




سوهاج ـ خالد سليمان


تسبب الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، فى إحداث فتنة بين قريتى عنيبس والحرافشة التابعتين لمركز جهينة بسبب إصراره على إنهاء مشروع الصرف الصحى لـ«الحرافشة» قبل «عنيبس» والممولة بمنحة إماراتية قدرها 10 ملايين جنيه لتطوير 11 قرية من القرى الأكثر فقرا بسوهاج.
يقول أهالى قرية عنيبس: قريتنا هى أكبر قرى مركز جهينة وتعدادها يتجاوز الـ70 ألف نسمة وفوجئنا بتنفيذ الصرف الصحى لقرية الحرافشة رغم أن سكانها أقل من 2000 نسمة، بالإضافة إلى مرور مواسير الصرف الصحى عبر قرية عنيبس دون تنفيذ المشروع للقرية، مطالبين بإرجاء العمل فى مشروع الصرف للحرافشة لحين الانتهاء من تنفيذ مشروعهم.
من جانبه أعطى محافظ سوهاج تعليمات مشددة بسرعة إنهاء العمل فى تنفيذ مشروع الحرافشة حتى يتمكن من استمرار وصول المنحة الإماراتية لتطوير الـ11 قرية من قري المحافظة، منها 3 قرى فى المرحلة الأولى هى «الحرافشة ـ عنيبس ـ قلفاو» وحتى لا تضيع المنحة برمتها على محافظة سوهاج.
لكن الأهالى فى «عنيبس» اعتبروا أن العمل فى قرية صغيرة قبل قريتهم الأم ظلم بين، خاصة أن قريتهم يتبعها العديد من القرى، متهمين المحافظ بتعمده تنفيذ مشروعات وهمية على الورق بعيدا عن الواقع.
وصرح مصدر أمنى بأن هناك بعض العناصر الإخوانية تريد الوقيعة بين القريتين، حيث وجهت الأجهزة الأمنية بسرعة عقد اجتماع بين أهالى القريتين بحضور رئيس مدينة جهينة ومندوب الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وإحدى القيادات الأمنية التابعة لمركز جهينة لإنهاء الأزمة بين القريتين قبل تفاقمها ووقوع أي أحداث عنف بين المواطنين.