صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تدرس رفع ضريبة مشاهدة التليفزيون

21 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبد الرسول




فى محاولة لدعم موارد اتحاد الإذاعة والتليفزيون، علمت «روزاليوسف» أن وزارة المالية تبحث حاليًا رفع رسوم استخدام التليفزيون التى يدفعها المواطن ضمن فاتورة الكهرباء من مليمين إلى قرشين لكل كيلو وات، وتوجيه المبلغ الزائد إلى دعم موارد اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقد عقدت عدة اجتماعات بين مسئولى ماسبيرو وقطاع الهيئات الاقتصادية بالمالية، لبحث مدى إمكانية تطبيق هذه الزيادة فى ظل الظروف الراهنة خاصة مع تزايد خسائر الاتحاد.
 

وفى حالة إقرار هذه الضريبة والموافقة عليها ستقوم وزارة المالية بتحصيل الرسوم شهريًا وتوريده ضمن الحساب الحكومى لصالح مبنى الإذاعة والتليفزيون، ومن المقرر أن يتم وضع شرائح تماثل شرائح استخدام الكهرباء لا تتعدى قيمتها عدة قروش على كل فاتورة شهرية إلا أنه فى النهاية ستسهم فى تجميع ملايين الجنيهات لخزانة الدولة.

 

يذكر أن ذلك المشروع قد طرح منذ 4 سنوات إلا أن أنس الفقى وزير الإعلام السابق خشى من رد فعل القانون جماهيريًا فتم إلغاؤه من حزمة القوانين التى كانت مدرجة على أولويات مجلس الشعب فى ذلك الوقت.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss