صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

من يرفع السلاح سنقطع يده

21 اغسطس 2012

كتب : احمد عبد العظيم

العريش: مسعد رضوان




سيطرت حالة من الترقب والحذر على أبناء محافظة شمال سيناء أمس مع الزيارة المفاجئة للفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع التى احيطت بسرية تامة، والتقى خلالها بكبار مشايخ وعواقل القبائل فى سيناء.
 

 الزيارة صاحبتها تحركات أمنية مكثفة فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية حول المقار والمؤسسات الأمنية والأكمنة الثابتة.

 

 وتعد الزيارة هى الأولى للفريق السيسى إلى سيناء منذ توليه المسئولية، حيث تفقد المنطقة الحدودية والتقى الضباط والجنود المشاركين فى العملية «نسر2» التى بدأت منذ أسبوعين لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية.

 

وقال وزير الدفاع في كلمته: «إننا لن نسمح بأن تكون سيناء أرضا خصبة للمسلحين وأن أبناء القبائل بسيناء -كما هو مشهود لهم- أكدوا دوما أنهم حماة لحدود مصر الشرقية و بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأن المرحلة القادمة تتطلب تضافر كافة الجهود والمشاركة في القبض علي البؤر الإجرامية.

 

وأضاف وزير الدفاع أنه تم التصديق علي مبلغ مليار جنيه لتنمية سيناء بالإضافة إلي حفر 50 بئرا بمختلف مناطق سيناء الصحراوية وإنشاء 5 محطات لتحلية مياة الشرب سيتم تنفيذهم خلال 20 يوما وأضاف أن القوات المسلحة لا تبخل علي أبناء سيناء بأي شئ «وأن أي شخص سيرفع السلاح سيتم قطع يده».وأكد شهود عيان انهم شاهدوا طائرات هليكوبتر قامت برصد ومسح شامل لجميع المناطق التى يشتبه تواجد عناصر إرهابية فيها قد تكون متورطة فى الهجوم على نقطة الحدود برفح .. وأن هناك عدة طائرات هليكوبتر على أهبة الاستعداد للمشاركة فى العمليات. وقال الشهود إنهم شاهدوا الطائرات فوق مركزى الشيخ زويد ورفح أمس على ارتفاعات متفاوتة .. كما تشهد مدينة العريش وباقى أنحاء المحافظة التى تقوم بعمليات مسح جوى شامل .. خاصة للمناطق الجبلية والصحراوية ومناطق الزراعات .. تمهيدا لتحرك قوات برية مدعمة بقاذفات صواريخ ومدرعات ومجنزرات وعربات هجوم سريع وقوات كبيرة لتطهير جميع المناطق من العناصر الإجرامية. وأشارت مصادر الى أن زيارة وزير الدفاع التى شاركه فيها قائد الجيش الثانى وقائد القوات الجوية قد استهدفت الوقوف على العمليات وبحث توسيع التحرك وتطوير الهجوم على البؤر الإجرامية فى سيناء وقد قوبلت زيارة وزير الدفاع وكبار قادة القوات المسلحة بحالة من الفرحة الكبيرة بمحافظة شمال سيناء .. حيث أوضح الشيخ عارف أبو عكر من كبار المشايخ أن كل أهالى سيناء يدعمون القوات المسلحة ويطالبون باستمرار عمليات التطهير لجميع العناصر الخارجة على القانون وإعادة الاستقرار التام للمحافظة .. مشيرا الى أن الأهالى لا يألون جهدا فى مساندة الجيش .

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
Egyption كوماندوز
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss