الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اختيار بسمة وإياد نصار للجنة تحكيم «سينيمو بايل»







أكد المخرج أمير رمسيس المدير الفنى لمهرجان «سينيمو بايل» أن إدارة المهرجان انتهت من اختيار لجنة التحكيم للدورة الأولى من المهرجان ومن بينهم الفنان إياد نصار وبسمة والكاتبة مريم نعوم. وأوضح أنه سيتم إعلان قيمة الجوائز المادية والتدريبية الأسبوع المقبل والتى ستكون موجهة لتطوير المواهب المشاركة فى المهرجان من حيث تبنيها لتخطو نحو الاحتراف فى العمل السينمائى.
 
ومن جانب آخر تم مد موعد تقديم الأعمال من بداية شهر سبتمبر المقبل إلى اليوم العاشر من نفس الشهر وذلك بعد أن شهدت إدارة المهرجان اقبالاً كبيرًا من الجمهور فى الفترة الأخيرة وتلقى ما يزيد على 80 فيلمًا قصيرًا تم تصويره بكاميرا الموبايل وتم اختيار 40 فيلمًا وعرضه على الموقع وجار استقبال ورفع باقى الأفلام التى يتم ارسالها بشكل متتالى.. وأضاف أمير أن المهرجان يضم مسابقتين أولهما مسابقة «الجمهور» والتى يحصل عليها أفضل فيلم بتصويت الجمهور الذى شاهده على قناة المهرجان الخاصة على موقع اليوتيوب، وبالاضافة إلى مسابقة «لجنة التحكيم» التى تشمل 7 جوائز فى تخصصات العمل السينمائى من اخراج وتصوير ومونتاج وغيرها، وذلك للأفلام الأكثر احترافية من بين المتقدمين للمسابقة.. حيث ستبدأ اللجنة عملها. فور إغلاق باب التقديم وحتى موعد ختام المهرجان وإعلان النتيجة فى 26 من شهر سبتمبر.
 
يشهد مهرجان «سينيوبايل» فى دورته الأولى مشاركة عدد كبير من الأفلام المتنوعة ما بين الموضوعات السياسية والاجتماعية والتى تخص تاريخ محافظات متنوعة بمصر ومشاكل أهلها وعاداتها مثل محافظة الإسكندرية والمنصورة والمنيا وغيرها.
 
وتقوم إدارة المهرجان ببث فيديوهات لعدد من نجوم صناعة السينما كنوع من التدعيم التعليمى وقد تم رفع 4 فيديوهات منها على موقع المهرجان وهى للفنان خالد أبوالنجا للحديث عن فن التمثيل والمخرج عمرو سلامة لفن الإخراج والمنتج محمد حفظى لفن الانتاج وكتابة السيناريو وآخرهم مدير التصوير محمد عبدالرءوف لفن التصوير.