الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس حى المقطم: مراجعة قوانين الإدارة المحلية لسد الثغرات أمام المخالفين

رئيس حى المقطم: مراجعة قوانين الإدارة المحلية لسد الثغرات أمام المخالفين
رئيس حى المقطم: مراجعة قوانين الإدارة المحلية لسد الثغرات أمام المخالفين




كتب - بشير عبد الرؤوف


حى المقطم إحدى المناطق ذات التخطيط الجديد، ويضم الحى نماذج مختلفة من السكان فبجانب العقارات الجديدة توجد العديد من المساكن شعبية أو ما تعرف بـ«مسـاكن التعاونيات والزلزال»، وتعكف محافظة القاهرة على تطوير الحى لخلق مجتمع راق يحتوى على جميع الخـدمات الحضارية، وإيقاف مخالفات المبانى وإزالة التعديات.
وقد انفصل حى المقطم عن الخليفة عام 2009، وخلال حكم الإخوان تراجعت عمليات تطوير البنية التحتية للحى نظرا لوقوع العديد من الاشتباكات فى شوارعه.
قال رئيس حى المقطم، اللواء عبد السميع وهدان: إنه تم الانتهاء من تطوير بعض الشوارع الرئيسية مثل شارع 9 بطول 4.5 كيلو متر والمناطق السكنية كالتجاريين والمنطقة ج، وجارى تطوير المنطقة جنوب س - وشمال الرأس وشوارع مساكن المحافظة، كما تمت إزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى الدولة، وتحرير ما يقرب من 75 فدانا تم الاستيلاء عليها أسفل الضغط العالى ومنطقة الـ70 فدان وأماكن أخرى.
وأيضًا تم إزالة ما تم بناؤه من محلات بالطوب فى نهر الشارع بأماكن متعددة وبين البلوكات بنطاق الحى بعد ثورة 25 يناير.
وطالب وهدان المحافظة القيام بمراجعة شاملة لجميع قوانين الإدارة المحلية وتغليظ العقوبات وسد جميع الثغرات التى يستخدمها ضعاف النفوس للتلاعب بالقانون، مشددًا على أهمية التفاهم والتعاون من المواطنين مع الحى والمتعهدين القائمين على أعمال النظافة للارتقاء بهذا العمل الهام للمجتمع والتوقف عن إلقاء المخلفات بالشارع.
وأوضح أنه لن يحيد عن تحقيق الشارع النظيف والآمن والمسكن الهادئ، وكذلك الحفاظ على التكوين الجيولوجى لطبقات جبل المقطم تفاديا لجميع العقبات السابقة مثل انهيار أجزاء منه بمناطق أخرى.