السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تساهم فى تطوير منطقة «كرداسة» بـ 6.2 مليون جنيه

القوات المسلحة تساهم فى تطوير منطقة «كرداسة» بـ 6.2 مليون جنيه
القوات المسلحة تساهم فى تطوير منطقة «كرداسة» بـ 6.2 مليون جنيه




كتب - حسن أبوخزيم


تعكف القوات المسلحة على تغطية 500 متر من مصرف اللبينى بمدينة كرداسة، والذى بدأ العمل به منذ أسبوع علاوة على انه سيتم تغطية 2 كيلو أخرى بجانب تغطية 600 كيلو بقرية العسيلى وذلك تلبية لرغبة المواطنين للتخفيف عنهم خلال الذهاب من وإلى مقار عملهم.
وأكد خيرى احمد مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة فى تصريحات خاصة أنه تم إزالة تعديات على 5 أفدنة من الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بقرية ناهيا بحوض العمدة، كما يجرى حاليا خطة لرصف شارعى اللبينى والمعتمدية بتكلفة 6.2 مليون جنيه.
من ناحية أخرى تم عقد اجتماع لبحث مشروع وزارة التنمية المحلية «مشروعك» حيث إن هناك شريحتين لقروض المشروع الأولى تبدأ من 10 آلاف جنيه وحتى 25 ألف جنيه بفائدة 28% لمدة عام، دون فترة سماح، علاوة على ان الشريحة الثانية تبلغ 2مليون جنيه بفائدة مركبة 12% تصل إلى60% خلال 5 سنوات.
وطالب الحضور بوضع فترة سماح لمدة سنة دون فوائد وتقليل نسبة الفائدة إلى 5% وعرض بعض المشروعات الجديدة للشباب علاوة على تدريبهم على بعض الحرف.
وعرض رئيس مدينة كرداسة المشروعات المنفذة من خلال القوات المسلحة منها إنشاء الساحة الرياضية ومجمع مخابز بكفر حكيم وتحويل مستشفى طب الأسرة بكرداسة المجاورة لمبنى الوحدة المحلية إلى مستشفى مركزية، علاوة على أنه يجرى حاليا دراسة إقامة عدة مشروعات خدمية على مساحة 13ألف متر بقرية أبورواش، مطالبا بحصر الأراضى الخاصة بأملاك الدولة لاستغلالها فى إقامة المشروعات الخدمية.