الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

غدًا.. تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل

غدًا.. تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل
غدًا.. تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وأسماء الأوائل




كتبت- منيرفا سعد


يعقد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم اجتماعًا غدًا السبت مع رؤساء كنترولات الثانوية العامة لتحديد الموعد النهائى  لإعلان نتيجة الثانوية، وموعد إعلان أسماء الأوائل.
وأضاف سعد أن الكنترولات تنتهى حاليا من رصد الدرجات، وإعادة تصحيح الأوراق التى رسب أصحابها على درجة أو نصف درجة أملا فى أن تجد جزئية غير مصححة أو ما شابه ذلك لتساعد الطلاب على اجتياز العام الدراسى.
وأشار فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إلى أنه بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية يتم وضع أسماء الطلاب مكان الأرقام السرية، حيث يتم حجب اسم الطالب بداية من دخول أوراق الإجابة فى أول يوم للثانوية العامة حتى الانتهاء من تصحيح جميع المواد وأعمال المراجعة والرصد، ومن ثم يتم تجميع اسطوانة النتيجة وتقسيمها على المديريات التعليمية والإدارات التعليمية والمدارس تمهيدا لإعلان النتيجة.
وأوضح سعد أن اختيار الأوائل يتم  فى نفس التوقيت حيث يتم اختيار 10 أوائل من القطاعات الأربعة على مستوى الجمهورية وهى أسيوط والإسكندرية والقاهرة والدقهلية وتؤخذ أوراقهم إلى القاهرة  ويعاد تصحيحها مرة أخرى حتى يتم ترتيبهم بأقصى دقة ممكنة ومن ثم يتم اختيار أعلى 10 مجاميع فى كل شعبة واختيار كل الطلاب الذين حصلوا على هذا المجموع  لافتا إلى ان أوائل الجمهورية غالبا يزيد عددهم على 30 حيث يتم أخد كل المجاميع المكررة.
وأضاف سعد أن الوزير اعتمد أمس نتيجة تقدير مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة لامتحان شهادة الثانوية العامة « نظام حديث». وقال إن التقديرات أظهرت أن عدد الطلاب الناجحين 160 ألفا و353 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح 91.7%.
وأكد أن النسبة المئوية للنجاح بمادة الجيولوجيا وعلوم البيئة سجلت حصول 11 ألفًا و512 طالبًا وطالبة على الدرجة النهائية للمادة، وذلك بنسبة تبلغ 7.18% من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين، مشيرا إلى حصول 85 ألفا و818 طالبا وطالبة على درجات تتراوح ما بين 54 درجة إلى أقل من 60 درجة، وذلك بنسبة تبلغ 41% من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين.
كما حصل 31796 طالبا وطالبة على درجات تتراوح ما بين 48 درجة 54 درجة، وذلك بنسبة تبلغ 19.8% من إجمالى عدد الطلاب الممتحنين.