الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الإرهابية» تبدأ خطة «إفساد الفرحة» فى العيد

«الإرهابية» تبدأ خطة «إفساد الفرحة» فى العيد
«الإرهابية» تبدأ خطة «إفساد الفرحة» فى العيد




 كتب- أحمد عبدالعظيم ومحمد هاشم والمحافظات – مصطفى عرفة وحجاج سلامة


أصيب 20 شرطيا ومدنيا أمس  فى انفجار عبوة ناسفة  بأتوبيس تابع للشرطة المدنية فى العريش أثناء عودتهم لقضاء إجازتهم، بينهم 3 حالات غير مستقرة، دون وجود حالات وفاة.
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة إن جميع المصابين تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى، مشددا على وجود تنسيق كامل بين وزارات الصحة والدفاع والتعليم العالى لدعم أسطول الإسعاف ودعم الأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ.
وأعلن تنظيم أنصار «بيت المقدس» الإرهابى مسئوليته عن استهداف أتوبيس الشرطة. ويأتى ذلك فيما استشهد النقيب محمد عصام سرور معاون مباحث قسم بنى سويف، الذى استشهد داخل المستشفى متأثرا بإصابته بـ7 رصاصات فى العنق والبطن أطلقها عليه إرهابيون ملثمون يستقلون دراجة بخارية أمام منزله بشارع عبدالسلام عارف، وفشلت جميع الجهود الطبية لإنقاذ حياته.
يذكر أن سيارة الضابط الشهيد استهدفها إرهابيون بزجاجات مولوتوف وأشعلوا فيها النيران أثناء وجودها أمام منزله ولاذوا بالفرار. وقال مصدر أمنى إن وزارة الداخلية قررت نقل الإرهابى المصاب فى حادث معبد الكرنك إلى مستشفى داخل أحد السجون، بعد أن استقرت حالته الصحية ونقله من غرفة العناية المركزة إلى غرفة عادية بمستشفى الأقصر الدولى.
يأتى ذلك فيما أكد مصدر آمنى آخر أن جماعة الإخوان تسعى لتنفيذ مخطط فوضوى تزامنا مع الاحتفالات بعيد الفطر، موضحا أن قواعدها بالمحافظات تلقت تعليمات من قياداتها الهاربة فى قطر وتركيا بتنفيذ ما أسموه مخطط «إفساد الفرحة»، من خلال الخروج فى تظاهرات فى توقيتات محدد وقت وبعد صلاة العيد والاشتباك المباشر مع الشرطة ومحاولة تخريب المنشآت الحيوية، فضلا عن احتلال الميادين الرئيسية مثل رابعة والتحرير والنهضة.
وأوضح المصدر أن قوات الجيش والشرطة لديهم خطة سيطرة مشددة لمنع أى مخطط لإفساد فرحة العيد، حيث ستكون القوات فى حالة طوارئ طوال أيام العيد دون إجازات، وسيتم تكثيف التواجد الأمنى بشكل كبير فى كل شبر من أرض مصر، فضلا عن تأمين مداخل ومخارج الميادين العامة والمدن الكبرى والمنشآت الحيوية.