الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على هامش أكبر حفل إفطار.. «مصر الخير» تعلن 2015 عام الغارمين

على هامش أكبر حفل إفطار.. «مصر الخير» تعلن 2015 عام الغارمين
على هامش أكبر حفل إفطار.. «مصر الخير» تعلن 2015 عام الغارمين




أشادت سهير عوض مدير مشروع الغارمين بمؤسسة مصر الخير، بالطفرة المجتمعية بالاهتمام بقضية الغارمين من قبل العديد من الجهات السيادية والوزارات والشركات ورجال الأعمال، قائلة إن هذا العام هو عام الغارمين.
وقالت عوض خلال أكبر حفل إفطار نظمته مؤسسة مصر الخير، للغارمين بقرية أبيس بمحافظة الإسكندرية، فى إطار حملتها لإفطار مليون و500 ألف صائم، خلال شهر رمضان، وتم خلاله إقامة مائدة إفطار رمضانية وتوزيع 4 آلاف وجبة غذائية، لإدخال البسمة على وجوه الأسر الأكثر احتياجا.
وأوضحت مدير مشروع الغارمين أن قرية أبيس لها طبيعة خاصة حيث إنها أكثر القرى على مستوى الجمهورية بها غارمون، ولهذا اختار مشروع الغارمين بمؤسسة مصر الخير القرية لإقامة حفل إفطار للغارمين، موضحة أن مؤسسة افتتحت مصنعين وأكاديمية لتعليم صناعة السجاد والكليم بالقرية لتوفير مصدر رزق دائم لتلك الأسر، وإحياء تراث وصناعة كنا نشتهر بها من الاندثار.
وأضافت أن حفل الإفطار جاء ضمن محور إفطار القرية الذى تنظمه مؤسسة مصر الخير ضمن حملة إفطار مليون و500 ألف صائم خلال شهر رمضان المعظم، موضحة أن مبادرة إفطار قرية يتم تنظيمها كل يوم فى قرية مختلفة بحيث يتم تنظيمها فى جميع محافظات الجمهورية من أسوان إلى الإسكندرية، حيث يتم توزيع 4 آلاف وجبة غذائية بالقرية.
وأكدت أن المبادرة تتضمن توزيع كراتين مواد غذائية، وتوزيع وجبات مطبوخة للمستفيدين لإطعام الصائمين، وفضلًا على إقامة خيام مصر الخير لإطعام الصائمين، وتوزيع وجبات جافة للمستفيدين فى المناطق التى يصعب فيها توصيل وجبات مطبوخة، وإفطار 30 قرية بمعدل تعداد كل قرية  4000 صائم يومياً. وإن الهدف من إفطار الصائم وتوزيع الكرتونة ليس فقط توفير وجبات الإفطار وإنما هو إدخال مشاعر السعادة والمشاركة فى قلوب كل مصرى سواء طفل أو شاب وسيدة  مشيرًا فى الوقت نفسه إلى أن حملة إفطار مليون و500 ألف صائم سوف تتيح عددًا كبيرًا من فرص العمل، لأن المطاعم تحتاج عمالة لتوفير هذا الكم الضخم من الوجبات للصائمين وبالتالى يوجد حالة من النشاط الاقتصادى.
ومن ناحية أخرى أكدت مؤسسة مصر الخير أنه استمرار لجهودها وحرصها على دعم البرامج الإنسانية، شاركت جى بى غبور أوتو فى حملة إفطار مليون ونصف المليون صائم التى تنظمها سنويًا مؤسسة مصر الخير، بمناسبة شهر رمضان الكريم.
وأن هذه المشاركة تضمنت تقديم الدعم اللازم لتوفير وجبات إفطار كاملة فى ثلاث خيام رمضانية وتوزيع كراتين مواد غذائية ووجبات جاهزة على الأسر المستحقة فى القرى المهمشة بمحافظتى الأقصر وأسوان.
وأوضحت أنه قد جاء اختيارها بناءً على الدراسات العميقة التى أجرتها مؤسسة مصر الخير وأثبتت من خلالها أنهما من أكثر المحافظات التى تعانى من الإهمال، وسبق أن تعاونا معًا فى مشروع النهوض بالتعليم والقضاء على ظاهرة التسرب من المدارس فى المناطق المهمشة بهاتين المحافظتين.