السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلومبرج : «الأهلى» الأول مصريًا والثانى إفريقيًا فى ترتيب القروض

بلومبرج : «الأهلى» الأول مصريًا والثانى إفريقيًا فى ترتيب القروض
بلومبرج : «الأهلى» الأول مصريًا والثانى إفريقيًا فى ترتيب القروض




أظهر تقييم أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية للبنوك خلال النصف الأول من عام 2015 عن احتلال البنك الأهلى المصرى للمركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية فى مجال القروض المشتركة التى قام البنك بإدارتها كوكيل للتمويل.
كما أظهر هذا التقييم أيضا حصول البنك الأهلى على المركز الثانى على البنوك فى قارة إفريقيا والسادس على بنوك منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فى مجال هذه القروض.
ويأتى تحقيق البنك لهذه المراكز المتقدمة كنتيجة مباشرة للسياسات التى ينتهجها البنك فى التنسيق الدائم والتعاون المستمر مع البنوك المحلية والخارجية لدراسة وتمويل المشروعات العملاقة التى يتطلب تمويلها ترتيب قروض مشتركة بين عدد من البنوك، بالإضافة الى قناعة ادارة البنك بأن تلبية الاحتياجات التمويلية للمشرعات الكبرى من شأنه المساهمة فى خلق وتعزيز القيمة المضافة للاقتصاد القومى وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب المصرى ودفع عجلة التنمية بوتيرة متسارعة.
كما أن حصول البنك الأهلى على هذا الترتيب المتقدم يرجع لاضطلاعه بإدارة العديد من القروض الكبرى التى استهدف البنك توفيرها لتمويل العديد من المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية فى كثير من القطاعات الحيوية فى مصر مثل قطاعات الطاقة بجميع انواعها، مواد البناء، المقاولات، الاغذية، التنمية العقارية، السياحة، والنقل والمواصلات بما يؤكد أن قدرة البنك على ادارة القروض الكبرى بأفضل الممارسات وبحرفية وكفاءة القائمين عليها أهلته للحصول على مراكز متقدمة فى السوق المحلية وعلى المستوى الاقليمى والقارى.
الجدير بالذكر أن البنك الأهلى قام بترتيب وادارة عدد من القروض المشتركة الجديدة خلال النصف الأول من العام الحالى بما يفوق 10 مليارات جنيه، كما يجرى حاليا ترتيب وإدارة عدة قروض مشتركة جديدة خلال النصف الثانى من هذا العام بما يزيد على 40 مليار جنيه.