السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمرو مرسى علم يطالبون الخارجية والسياحة بتوضيح الصورة الإيجابية

مستثمرو مرسى علم يطالبون الخارجية والسياحة بتوضيح الصورة الإيجابية
مستثمرو مرسى علم يطالبون الخارجية والسياحة بتوضيح الصورة الإيجابية




كتبت  ناهد إمام


دعا الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء الحكومة المصرية إلى ضرورة التحرك السريع لوقف مسلسل حظر وتحذيرات  السفر التى تفرضها  الدول الاوروبية إلى مصر بسبب أحداث شمال سيناء الأخيرة.
وأضاف عاطف أن فرض بولندا حظر سفر لمواطنيها إلى مصر وتحذيرات أيرلندا وكندا وانجلترا  لمواطنيها من  السفر إلى مصر سيكون له تداعيات سلبية على السياحة الاوروبية الوافدة لمصر ولذلك يجب تحرك وزارتى الخارجية والسياحة مع الهيئة العامة للاستعلامات لتوضيح الصورة الايجابية فى مصر والتأكيد أن شرم الشيخ وجميع ربوع مصر آمنة ولا يوجد قلاقل أمنية فى المناطق السياحية.
وشدد على أهمية التأكيد أن ما يحدث فى مصر هو عبارة عن بؤرة إرهابية فى شمال سيناء وليس جنوب سيناء والقوات المسلحة المصرية تتعامل معها وجار القضاء عليها من جذورها.
واقترح تحسين الصورة الذهنية عن مصر للغرب أيضا من خلال دعوة عدد من وسائل الاعلام والصحفيين الاجانب لزيارة مصر وعمل برنامج سياحى لهم ومؤتمرات ولقاءات فى المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والاقصر وأسوان ليروا بأعينهم ان الوضع جيد وينقلون هذه الصورة لبلدانهم.
ودعا عبد اللطيف إلى ضرورة البحث عن أسواق جديدة بالاضافة إلى السوق الاوروبية مثل السياحة اللاتينية كدول البرازيل والارجنتين والمكسيك والتركيز بشكل كبير على السياحة العربية.