الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الثلاثاء اعتماد نتيجة الثانوية العامة والأربعاء بالمدارس

الثلاثاء اعتماد نتيجة الثانوية العامة والأربعاء بالمدارس
الثلاثاء اعتماد نتيجة الثانوية العامة والأربعاء بالمدارس




كتبت ـ مينرفا سعد


تستعد وزارة التربية والتعليم لاعتماد نتيجة الثانوية العامة واعلان الأوائل صباح يوم الثلاثاء 14 يوليو على ان تعلن  بعدها مباشرة على موقع الوزارة الالكترونى و بعض المواقع الأخرى التى  قامت بشرائها  على أن  تعلن بالمدارس صباح الأربعاء 15 يوليو حيث يستطيع الطلاب سحب ملفاتهم تمهيدا لتقديمها بالجامعة على أن يتم فتح باب التظلمات لمدة شهر بعد إجازة عيد الفطر.
وقال محمد سعد رئيس امتحانات الثانوية العامة إن نتائج التصحيح تؤكد أن الامتحانات كانت مطابقة للمواصفات العلمية للامتحان مؤكدا أن امتحان الأحياء فقط هو الذى طبق نسبه 15% للطالب المتميز فى حين خفضت باقى الامتحانات نسبة التميز عن  هذه النسبة والتى توازى 9 درجات.
وعن التفسير العلمى للشكاوى الكثيرة لطلاب شعبة الرياضيات بالرغم من ارتفاع نسب النجاح بها أكد رئيس الامتحانات ان امتحان الرياضيات لأول مرة يضم أسئلة اختيارية بالإضافة إلى أن كل الأسئلة جاءت من كتاب المدرسة مما أدى لارتفاع نسب النجاح مؤكدا أن امتحانات هذا العام كانت أفضل من نظيراتها فى العام الماضى على جميع الأصعدة خاصة مستوى الامتحان والتأمين.
وعن المقدرين الذين تغيبوا خلال فترة التصحيح أو الذين تثبت تظلمات عدم دقتهم فى التصحيح أشار سعد إلى أن الوزارة تقوم بإحالة جميع المتغيبين للشئون القانونية لتقوم بالتحقيق فى سبب الغياب وفى حالة عدم تقديم عذر قهرى يتم احتساب الفترة دون أجر.