الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«إى فاينانس»: إصدار 5.3 مليون كارت بنزين وهناك 1.8 مليون كارت موجودة حاليا بمكاتب المرور

«إى فاينانس»: إصدار 5.3 مليون كارت بنزين وهناك 1.8 مليون كارت موجودة حاليا بمكاتب المرور
«إى فاينانس»: إصدار 5.3 مليون كارت بنزين وهناك 1.8 مليون كارت موجودة حاليا بمكاتب المرور




كتب - هاني الروبى
أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، لم يصدر قرارا بوقف منظومة الكروت الذكية لتوزيع المنتجات البترولية، ولكن وجه بضم باقى القطاعات للمنظومة، مضيفا أن القطاعات المتبقية هى التوك توك والحيازات الزراعية، وجار حاليا دراسة إجراءات ضمها.
وأضاف سرحان، خلال حفل افطار الشركة أن ضم التوك توك للمنظومة متوقف على توفر البيانات، وتابع: «المشكلة حاليا فى الخلاف حول اعتباره معدة أم مركبة.. لو رخص كمركبة سيكون أسهل من خلال تسجيل بياناته فقط وضمه للمنظومة»، مشيرا إلى أن الشركة تقدمت باقتراح سابقا بضم التوك توك للمنظومة، وحصلت على بيانات من شركة «غبور» أحد أكبر المستوردين له فى مصر، والذى وصل إلى نحو 600 ألف توك توك.
وأشار سرحان، إلى أنه بالنسبة للحيازات الزراعية، فقد اجتمع وزيرا الزراعة والتخطيط، واتفقا على إصدار «كارت الفلاح»، من أجل حصر جميع المعدات والآلات الزراعية التى تعمل بالبنزين والسولار من أجل صرف حصص لأصحابها، وسيتم توزيع كروت البنزين على الجمعيات الزراعية للفلاحين خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من عملية الحصر.
وأضاف سرحان، أنه تم إصدار نحو 5.3 مليون كارت بنزين حتى الآن تمثل نسبة 100 % من المركبات المرخصة، وهناك 1.8 مليون كارت موجودة حاليا بمكاتب المرور، كما أن 2200 محطة بنزين تعمل بالمنظومة، لافتا إلى أن المواطنين طلبوا من خلال موقع الشركة توصيل 250 ألف كارت للمنزل، تم توصيل 98 ألفاً حتى الآن وسيتم توصيل الباقى خلال الفترة المقبلة.
وأكد سرحان، أن منظومة صرف المنتجات البترولية من خلال كروت البنزين تعمل بكفاءة منذ فترة طويلة، ولم تتوقف عقب قرار الرئيس، موضحا أنه تم تقنين صرف المنتجات البترولية لكبار العملاء مثل المصانع والفنادق والمستشفيات وقمائن الطوب وقطاع الدواجن منذ فترة طويلة، لكن افتعال الأزمة ظهر عقب ضم المركبات.
وتابع: «مطلوب من وسائل الإعلام توعية المواطنين باستمرار عمل المنظومة، وضرورة توجههم إلى مكاتب المرور لاستلام الكارت أو طلب توصيله للمنزل.. وهناك 1.8 مليون كارت موجودة حاليا فى مكاتب المرور، ويجب على المواطنين التوجه لاستلامها خلال تلك الفترة التى لا تشهد زحاما».
أما بالنسبة لمنظومة صرف مستحقات العاملين بالحكومة إلكترونيا، كشف سرحان، عن مشاركة الشركة فى اجتماع بوزارة المالية ، وبمشاركة ممثلين عن البنوك، لبحث سرعة الانتهاء من منظومة صرف مستحقات العاملين بالحكومة إلكترونيا، مضيفا أنه تم الاتفاق على الانتهاء من جميع بيانات العاملين خلال شهرين لبدء تفعيل المنظومة.
وأوضح سرحان، أن بيانات الموظفين المتاحة على المنظومة حتى الآن وصلت إلى نحو 4.5 مليون موظف من إجمالى عدد الموظفين البالغ 6.2 مليون موظف، حسب تصريحات مسئولى الحكومة، وتابع: «طبعنا حتى الآن 3.4 مليون كارت للموظفين، وتم تفعيل 2 مليون كارت مقابل 300 ألف منذ 3 شهور»، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع بنكى الأهلى والمصرى على تفعيل باقى الكروت خلال الشهر المقبل.