السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موبينيل تعترض رسميا على الزج باسمها فى خلافات المصرية للاتصالات

موبينيل تعترض رسميا على الزج باسمها فى خلافات المصرية للاتصالات
موبينيل تعترض رسميا على الزج باسمها فى خلافات المصرية للاتصالات




أكدت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» والمملوكة لمجموعة أورانج العالمية أن ما نسب إليها وإلى شركتها الأم بشأن التدخل فى شئون المصرية للاتصالات لا  أساس له من الصحة .
وأعرب العضو المنتدب ايف جوتيه عن دهشته من استغلال اسم شركته وإقحامها فى نزاع لا يمت بصلة لشركته.
وقال إن مجموعة أورانج وموبينيل لم يتدخلان أو يمارسان أى ضغوط حول هيكل إدارة الشركة المصرية للاتصالات .
واوضح ان الشركة المصرية للاتصالات هى المزود الرئيسى والمهم للبنية التحتية لموبينيل وان حجم معاملات موبينيل مع المصرية للاتصالات يتجاوز المليار جنيه تدفعها موبينيل للمصرية للاتصالات لقاء حزمة خدمات البنية التحتية التى تقدمها المصرية للاتصالات لموبينيل وتؤكد موبينيل انها كانت وستظل تحتفظ بعلاقة عمل جيدة مع المصرية للاتصالات أى كان هيكلها الاداري.
اضاف انه من المعلوم بل والمؤكد لكل من يعمل فى قطاع الاتصالات ان هامش الربح فى سعر بيع الجملة للخدمات التى تقدمها المصرية للاتصالات افضل كثيرا من هامش الربح فى سعر بيع التجزئة ولهذا فنحن نؤكد انه اذا كانت اسعار التجزئة لخدمات الانترنت منظمة فإن اسعار بيع الجملة لخدمات البنية الاساسية للإنترنت يجب ان تنظم بنفس المقدار لنحافظ على بقاء مقدمى خدمات الانترنت الآخرين ليستفيد بذلك العملاء من تنوع الخدمات المقدمة والتنافس على ارضاء العملاء.
واكد جوتيه ان الاجتماعات التى دارت بين ممثلى مجموعة اورانج العالمية والمهندس محلب رئيس الوزراء لم تتطرق لأى أمر يخص الشركة المصرية للاتصالات على الاطلاق .
وناشد العضو المنتدب لموبينيل إدارة تحرير جريدة الشروق  بتحرى الدقة فيما تنقله من اخبار عن مصادرها أو مناقشته مع الأشخاص المعنية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.