الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أولياء الأمور يصرخون: ملابس الأطفال.. أسعارها نار

أولياء الأمور يصرخون: ملابس الأطفال.. أسعارها نار
أولياء الأمور يصرخون: ملابس الأطفال.. أسعارها نار




كتبت - مروة فتحى
شهدت أسعار ملابس العيد ارتفاعاً ملحوظاً تراوح بين 30 و 40 فى المائة، وكان النصيب الأكبر من ارتفاع الأسعار لدى ملابس الأطفال والنساء، الأمر الذى دفع بعض الأسر المصرية إلى تأجيل الشراء، لمنتصف أغسطس المقبل حيث الأوكازيون والتخفيضات.

وساهمت هذه الأسعار فى إفساد فرحة عيد الفطر الذى يأتى بعد ثلاثة أيام، حيث لن يقوى العديد من المصريين على شراء احتياجات العيد بسبب ضعف قدراتهم الشرائية، وارتفاع الأسعار.
وقالت منار عبد الرحمن «ربة منزل»: قمت بجولة على محال الملابس بوسط البلد، ولاحظت ارتفاعاً كبيراً جداً خاصة فى أسعار ملابس الأطفال، وأوضحت أن متوسط سعر طقم ملابس للأطفال حديثى الولادة، يتراوح بين 150 و200 جنيه، ويرتفع إلى 300 و350 جنيها للأطفال من عمر 3 إلى 5 سنوات، مشيرة إلى أنها أجلت الشراء إلى موسم التخفيضات الشهر المقبل.
ومن جهتها، قالت عزة زهدى «مدرسة»: «إن ارتفاع أسعار الملابس، دفعنى لتأجيل شراء احتياجاتى واحتياجات عائلتي، حيث اكتفيت بشراء طقم لكل طفل من أطفالى الاثنين حتى لا أفسد عليهم فرحة العيد»، وأضافت: «اشتريت ملابس أولادى بسعر 550 جنيهاً بعد جدال دام أكثر من ساعة ونصف الساعة مع البائع».
وقال محمد أحمد «محاسب فى إحدى الشركات»: «إن أسعار ملابس العيد مرتفعة جداً مقارنة بالعام الماضي»، موضحاً أنه تجول على عدد كبير من محال الملابس، وقرر عدم الشراء نهائياً، وأضاف: سأكتفى وعائلاتى بملابس العام الماضى ترشيداً للإنفاق»، موضحاً أنه إذا اشترى الملابس فلن يتمكن من الخروج ليومين من المصيف فى الإسكندرية، ولن يتمكن أيضاً من القيام بفسحة العيد.
أما محمد عامر، موظف بإحدى شركات القطاع الخاص قال: «تجولت على محال الملابس، وأجلت الشراء حتى موسم الأوكازيون»، وأوضح أن راتبه أصبح لا يتماشى مع الارتفاعات اليومية للأسعار، مطالباً الحكومة بضبط السوق أو إجبار القطاع الخاص على زيادة الرواتب.