الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البطاقات التموينية الجديدة تحرم المواطنين من الحصول على الخبز بالقليوبية

البطاقات التموينية الجديدة تحرم المواطنين من الحصول على الخبز بالقليوبية
البطاقات التموينية الجديدة تحرم المواطنين من الحصول على الخبز بالقليوبية




 القليوبية- حنان عليوه
سادت حالة من الاستياء لدى المواطنين بالقليوبية والذين قاموا باستخراج بطاقات تموينية ذكية جديدة تبين عدم  وجود خانة الحصول على الخبز بها واقتصارها على المقررات التموينية فقط، مما دفع حاملى هذه البطاقات الى التوجه إلى مديرية التموين ومكاتبها وحدوث زحام كبير بداخلها بحثا عن حل لهذا الازمة.
وطالبت الأهالى بضرورة بدء الصرف فور استلامها نظرا لاستغلال أصحاب المخابز للمتضررين من تلف او فقد البطاقات التموينية مؤكدين أنهم يحصلون على عدد أرغفة بسعر السوق السوداء والذى بلغ 25 قرشا للرغيف.
 وأشاروا إلى أن صاحب المخبز يؤكد أنه لا يوجد حصة كارت ذهبى رغم أن كل المخابز تحصل على هذا الكارت لعدد 1000 رغيف.
 وقال مدحت السيد أحد المواطنين إن يعانى من صعوبة الحصول على الخبز بالكارت التى يحصل عليه من مكتب التموين للصرف من المخبز، مشيرا إلى أنه أصحاب المخابز يعاملون المواطنين معاملة سيئة بسبب عدم وجود بطاقة تموينية ذكية وكأنه لم تصرف للمخبز تلك الحصص علما بأن كل مخبز لديه كارت بعدد ألف رغيف للصرف للمواطنين الذين لا يحوزون البطاقة الذكية.
ويضيف أشرف محسن أنه قدم شكوى لمكتب التموين بطوخ وقاموا بتغيير اتجاه الصرف من مخبز الى مخبز آخر ولكن معاملة أصحاب المخابز السيئة للمواطنين كما هى.. وتضيف أمنية عيد انها قامت باستخراج بطاقة تموينية بدل الفاقدة ومنذ 3 شهور لم تحصل عليها فى ظل احتياجات الأسرة، مطالبة بسرعة الحصول عليها لتلقى الدعم نظرا لاحتياجات الأسرة فى ظل شهر رمضان وارتفاع الأسعار.
من جانبه أكد المهندس جمال السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، ان البطاقات التموينية الجديدة  تحتاج إلى تنشيط خانة الخبز من الشركة المنتجة للبطاقات فى بداية التسليم حتى يستفيد المواطن من الدعم، موضحاً انه يتم مواجهة مشكلة عدم حصول أصحاب البطاقات التالفة والفاقدة على دعم الخبز بإصدار أوراق صرف مؤقت للخبز من المديرية وبعض المكاتب لحين حصول المواطن على البطاقات الذكية.
واضاف انه تم اصدار تعليمات لمديرى المكاتب التموينية بالصرف لاصحاب الاذون الورقية بموجب كشوف ورقية تصدر من المكاتب بأسمائهم وعدد افراد كل اسرة لحين    وصول البطاقات الذكية.
وقال وكيل التموين انه فى حالة تلقى أى شكوى من الأهالى بمنع مخبز لصرف الخبز للمواطنين الذين حصلوا على أوراق صرف مؤقت للخبز يتم سحب الكارت الذهبى من المخبز وتحويل الصرف  المؤقت لأقرب مخبز للمواطنين حتى يشعر المواطن بالراحة وتقديم خدمه جيدة للمواطنين بالمحافظة.
 وبالنسبة للاجئين السوريين والفلسطينيين والليبيين بالمحافظة أوضح أنه يتم  صرف خبز لهم عن طريق الكارت الذهبى بكميات على قدر المتاح، حيث توجد أعداد كبيرة من المغتربين بالمحافظة ففى مدينة العبور يوجد 200 ألف لاجئ. أما عن الدعم التموينى فالدولة تدعم حامل الجنسية المصرية فقط.