الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

..وطائرة أمريكية بدون طيار تقتل زعيم التنظيم فى أفغانستان

..وطائرة أمريكية بدون طيار تقتل زعيم التنظيم فى أفغانستان
..وطائرة أمريكية بدون طيار تقتل زعيم التنظيم فى أفغانستان




كابول- وكالات الأنباء
نفذت واشنطن أكثر من 30 غارة جوية على أهداف لتنظيم «داعش» فى سوريا والعراق، كما أسفرت ضربة جوية فى شرق أفغانستان عن مقتل زعيم التنظيم الإرهابى هناك.
وقال الجيش الأمريكى: إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذت 34 غارة جوية على أهداف لتنظيم «الدولة الإسلامية» المعروف إعلاميا بـ«داعش» فى سوريا والعراق. وأعلن الجيش فى بيان أن 12 غارة استهدفت عدة مواقع للتنظيم بالقرب من مدينة الحسكة فى سوريا من أصل 17 غارة.
وأضاف البيان أن قوات التحالف نفذت أيضا 17 غارة جوية قرب ثمانى مدن فى العراق بينها أربع غارات بالقرب من مدينة الموصل فى شمال البلاد.. من ناحية أخرى قال مسئولون أمريكيون إن قياديا بارزا فى تنظيم داعش قتل فى ضربة جوية بشرق أفغانستان وهو رابع قيادى بارز من التنظيم يقتل فى المنطقة على مدى الأسبوع المنصرم، كما تحدثت مصادر أخرى أن هذا القيادى هو زعيم التنظيم هناك.. وقالت المديرية الوطنية للأمن: إن حافظ سعيد كان زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية» فيما يسمى «ولاية خراسان» وهو اسم قديم يستخدم لوصف أفغانستان وباكستان.
وكان سعيد وهو باكستانى من بين عدد صغير لكن متزايد من متشددى طالبان البارزين الذين انشقوا عن الحركة ليبايعوا تنظيم «الدولة الإسلامية» فى أفغانستان.
وأصبحت هذه الشخصيات هدفا لهجمات من طائرات أمريكية بدون طيار قتلت ثلاثة من قياديى التنظيم المتشدد فى المنطقة ذاتها على مدى الأسبوع المنصرم بينهم شهيد الله شهيد وجول زمان.. وأكد الكولونيل برايان ترايبوس المتحدث باسم الجيش الأمريكى فى أفغانستان أن «سلاح الجو الأمريكى نفذ غارة جوية دقيقة فى منطقة أتشين بإقليم ننكرهار فى العاشر من يوليو ضد أفراد يشكلون تهديدا للقوات».