الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اغتيال قيادى بحزب «صالح».. و«التحالف» يقصف مواقع حوثية فى صعدة وحجة

اغتيال قيادى بحزب «صالح».. و«التحالف» يقصف مواقع حوثية فى صعدة وحجة
اغتيال قيادى بحزب «صالح».. و«التحالف» يقصف مواقع حوثية فى صعدة وحجة




صنعاء- وكالات الأنباء  
اغتيل القيادى فى «المؤتمر الشعبى العام»، حزب الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح، عبدالرحمن القوسى برصاص مجهولين بجوار منزله فى مدينة البيضاء وسط اليمن.
فى الوقت نفسه، قتل نحو 30 وأصيب العشرات من المتمردين الحوثيين وعناصر من القوات الموالية لعلى عبد الله صالح فى جبهات القتال، بينما قتل 7 مدنيين على الأقل وأصيب 54 آخرين، غالبيتهم من المدنيين، بقصف عشوائى على أحياء تعز.
ففى مدينة تعز، قتل 13 وأصيب 85 من ميليشيا الحوثى وصالح فى مواجهات مع المقاومة الشعبية والجيش الموالى للشرعية فى مناطق متفرقة من المدينة.
كما قتل 7 أشخاص وجرح 54 آخرين، أغلبهم من المدنيين، فى قصف عشوائى قام به المتمردون الحوثيون وقوات صالح على الأحياء السكنية فى تعز
وذكرت مصادر محلية وأخرى فى المقاومة الشعبية أن رجال المقاومة المسنودة بالقوات الموالية للشرعية تصدت لهجمات متعددة وقتل فيها 6 من الميليشيات على الأقل، فيما قتل 7 مسلحين فى جبهة المخدرة شمال غربى المحافظة إثر محاولتهم التسلل إلى مواقع المقاومة.
كما تصدت المقاومة لهجمات أخرى للحوثيين وقوات صالح فى مواقع بجبهة صرواح غربى المحافظة، منها العطيف والمشجح والفرع.
يذكر أن تعزيزات ضخمة مدعمة بالمدرعات العسكرية والمدافع المتوسطة والثقيلة توجهت السبت من مناطق عدة، منها مديريات نهم وبنى حشيش ومديرية خولان التابعة لصنعاء، إلى مناطق المواجهات غربى وشمالى مأرب.
وفى عدن، قصف الحوثيون وقوات صالح بقذائف الهاون حى الدمينة بمنطقة دار سعد ما أدى إلى سقوط جرحى.
وقالت مصادر يمنية إن 6 حوثيين قتلوا برصاص المقاومة الشعبية بالقرب من دوار المجسم شمالى مدينة عدن.
من ناحية ثانية، قصف طيران التحالف العربى مناطق للحوثيين وقوات صالح فى جنوبى صنعاء، كما قصف مواقع تابعة للحوثيين فى محافظتى صعدة وحجة الحدوديتين مع السعودية.