الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يفتح ملف القمة

الأهلى يفتح ملف القمة
الأهلى يفتح ملف القمة




كتب - عمر عبدالحفيظ
عادت بعثة فريق الكرة بالاهلى من مالى بعد مواجهة الملعب المالى فى ثانى جولات دورى المجموعات لبطولة الكونفيدرالية.. ومنح الجهاز الفنى بقيادة فتحى مبروك لاعبيه راحة على إن يستأنف مرانه غدا استعدادا لمواجهة الزمالك الثلاثاء المقبل فى الدورى العام ويعول المدير الفنى كثيرا على هذه المواجهة فى تثبيت اقدامه مع الفريق الاحمر خلال الموسم المقبل حيث سيجعل الفوز فرص بقائه اقوى فيما ستكون الخسارة من الزمالك دافعا إمام رئيس النادى محمود طاهر للاطاحه به من منصب المدير الفنى وتعيين مدير فني اجنبي.. وسبق البعثة الحمراء وصول اللاعب الجابونى ماليك ايفونا الذى وصل الى القاهره صباح الاحد الماضى مع هيثم عرابى عضو لجنة التعاقدات والذى تولى مهمة انجاز الصفقة والتى كلفت خزينة النادى 2. 5 مليون دولار منها 300 دولار لوكلاء اللاعب الثلاثة فيما سيتم منح المهاجم الجابونى مقدم تعاقد لا يقل من 400 الف دولار بما يعنى إن القيمة الفعلية للصفقة وصل الى ما يقرب من 25 مليون جنيه وقال اللاعب فور وصوله إنه يتمنى إن يكون اضافة للاهلى وان يحقق معه الالقاب والبطولات وسيكون هناك مؤتمر صحفى لتقديم اللاعب بشكل رسمى حيث يلعب الاهلى بهذه الصفقة لتكون ورقة معنوية قوية قبل القمة بعد تفوقهم على الزمالك وحسم التعاقد مع اللاعب ومن المنتظر أن يخضع ايفونا للكشف الطبى خلال ساعات بعد وصول طبيب الاهلى خالد محمود الذى كان متواجدا مع البعثة الحمراء فى مالى فيما سوف يحصل اللاعب على راحة للسفر الى بلاده خاصة انه قطع اجازته وعاد الى المغرب بصحبة عرابى من اجل انهاء الاتفاق مع الوداد والتوقيع على العقد.. كما وقع صالح جمعة على عقد جديد مع الاهلى ونفس الأمر لمحمد حمدى زكى مهاجم الاتحاد السكندرى والذى انتقل للاهلى فى صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الاتحاد وعدم تفعيله واضطر الاهلى الى توقيع عقود جديدة مع صالح جمعة وحمدى زكى بتعليمات من اتحاد الكرة والذى لم يعترف بالعقود القديمة وطلب توقيع عقود جديدة ونفس الأمر مع وليد سليمان وشهدت الساعات الاخيرة انفراجة فى أزمة محمد ناجى جدو بعد الجلسه التى عقدها معه علاء عبدالصادق المشرف على الكرة والذى تواجد فى القاهرة حيث عرض على جدو التجديد موسمين ونفس الأمر لشريف عبدالفضيل والذى تزايدت فرص بقائه مع الفريق الاحمر لتدعيم الدفاع رغم اعتراض البعض على قرار التجديد والمطالبة برحيله عن الفريق بسبب كثرة اصاباته.
جدير بالذكر أن الاهلى كان قد تعادل سلبيا مع نظيره الملعب المالى فى المباراة التى جمعتهما مساء امس الاول باستاد موديبو كيتا فى الجولة الثانية لدور الثمانية بالكونفدرالية.
وبذلك يتنازل الأهلى عن قمة المجموعة الأولى للنجم الساحلى التونسى الذى يتربّع على العرش بـ6 نقاط يليه الأهلى بـ4 نقاط ثم الملعب المالى بنقطة وأخيرا الترجى بدون نقاط.
وكان الأهلى قد فاز فى الجولة الأولى على الترجى بثلاثية نظيفة فى السويس ، كما فاز النجم على الملعب المالى بتونس بهدف نظيف فى الجولة ذاتها.
من جانبه أكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق أن الاهلى أهدر فوزا سهلا على حساب الملعب المالى واكتفى بالتعادل السلبي. وقال أيوب: إن الأهلى قدم مباراة جيدة وأضاع العديد من الفرص السهلة التى سنحت للفريق الأحمر طوال اللقاء موضحا أن الأهلى اكتفى بالتعادل وهو ما أصاب الجهاز الفنى بالحزن الشديد نظرا لإهدار الفرص السهلة.
وأشار إلى أن الأهلى تأثر بالإرهاق نظرا لرحلة السفر الطويلة وأيضا صيام بعض اللاعبين مع ارتفاع درجات الحرارة.