الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعيد: نقل الأسر المتضررة من انفجار القنصلية والحفاظ على تمكين ملاك ماسبيرو

السعيد: نقل الأسر المتضررة من انفجار القنصلية والحفاظ على تمكين ملاك ماسبيرو
السعيد: نقل الأسر المتضررة من انفجار القنصلية والحفاظ على تمكين ملاك ماسبيرو




قال دكتور جلال السعيد محافظ القاهرة إن كوبرى اكتوبر لم يتأثر بانفجار القنصلية الإيطالية منذ يومين وذلك فى مداخلة هاتفية  ببرنامج «لازم نفهم» مع الإعلامية لميس  الحديدى أمس الأول.

وتابع أن بعض المنازل بالمنطقة تأثرت خاصة انها كانت تعانى من عيوب قبل الانفجار لافتاً إلى انه تسلم تقريراً بحالات تلك المنازل وسيتم نقل قاطنيها إلى منطقة أكتوير مع توفير مواصلات لهم مؤكداً أن الملاك بمنطقة ماسبيرو سيتم حفظ حقوقهم بالمنطقة ويجب ألا يتخوفوا من الخروج من المبانى حفاظاً على حياتهم مؤكداً انه سيتم تمكينهم كباقى سكان منطقة ماسبيرو.
وتحت عنوان «متى ننتهى من العشوائيات» تطرقت لميس إلى خبر حظر سير «التوك توك» بوسط القاهرة وتوقيع غرامة 1500 على المخالفين وستطبق بعد العيد وقالت إن ما نراه مشهد غير حضارى مؤكدة أننا لن نستطيع منعها بالمناطق العشوائية وأنه طالما غير مرخص ولا يتم الكشف على سائقيه لدينا مشكلة لا تتعلق بالمنع فقط للحد من الظاهرة.
 وتعليقا على الخبر قال جلال إن «التوك توك» سيمنع سيره فى عواصم المحافظات ولن نتمكن من اخلاء القاهرة مرة واحدة منه لكن سيتم البدء بوسط القاهرة أولا بالنسبة لقرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بإزالة السيارات المتهالكة من القاهرة أكد جلال أنه تم بالفعل نقل 1400 سيارة خارج القاهرة وطالب المواطنون بنقل سياراتهم المتهالكة والتخلص منها وردت لميس أن العمليات الإرهابية التى تمت لم تكن سيارات متهالكة انما مفخخة نتيجة عدم وجود تأمينات كافية.
وتطرقت لميس إلى قرار منع سير عربات الدفع الرباعى بسيناء الا بحدود معينة.. وعلق اللواء مختار قنديل الخبير العسكرى قائلاً اتوقع أن تحدد سيرها على الطرق الاسفلتية  والتى يمكن تفتيشها وتمنع خارج الطرق الرئيسية لمحاصرة وتقييد حركة الإرهابيين.