الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختفاء مجند شرطة بأسيوط .. وأهله يتهمون «الداخلية» بالتكتم على مقتله فى عمليات سيناء




 
تواصل مباحث مركز أسيوط جهودها لكشف غموض اختفاء مجند الشرطة «مصطفى جمال أحمد أبو العلا» 23 سنة والمقيم بقرية موشا مركز أسيوط والذى اختفى فى ظروف غامضة الأمر الذى أثار معه شبهات اختطافه أو مشاركته فى عملية النسر فى سيناء أو أنه قتل ولم يتم العثور على جثته حتى الآن.

 
ترجع أحداث القصة إلى اتصال تليفونى من « مصطفي» المجند فى قطاع «الشهيد أحمد عطية بعد الجليل» التابعة للأمن المركزى بحلوان ليطمئن أهله المقيمين بقرية موشا التابعة لمركز أسيوط وليخبرهم حصوله على أجازة خلال يومين ومرت الأيام ولم يأت مصطفى الإجازة وبسؤال أهله عنه فى قطاع الأمن تم إخبارهم بأنه حصل على إجازته الدورية ابتداء من يوم 1/8/2012 على أن تنتهى يوم 9/8/2012 وليس لديهم أى معلومات عنه أو عن مكانه.

 
وعلى الفور قام أهله بتحرير محضر برقم 3271 إدارى مركز أسيوط يفيد اختفاء وتغيب المجند «مصطفى جمال أبو العلا» وتم تكليف مباحث مركز أسيوط للتحرى عن اختفائه.

 
وقام أهل المجند وأهالى قريته بعمل حملات مكبرة للبحث عنه بجميع أقسام الشرطة ومديريات الأمن والمستشفيات والفنادق ولم يتم التواصل إليه حتى الآن.. الأمر الذى أدخل الخوف على أهله وانتشرت شائعات مشاركته أو قتله فى العملية نسر والتى تشنها القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية على الجماعات الإرهابية بسيناء.

 
وقالت والدة المجند «مصطفي» التى تبكى ليل نهار على اختفاء ابنها الأكبر الذى كان يعمل « نجار مسلح » قبل التجنيد وكان يعول أسرته الكبيرة المكونة من خمسة إخوة ووالده المسن الذى يعمل مدرساً بالمعهد الازهرى بالقرية وتتهم والدته وزارة الداخلية بالتقصير فى البحث عن مصطفى وكشف غموض اختفائه ورفضها التصريح بمشاركته فى العمليات العسكرية بسيناء أم لا أو إذا كان قتل فى إحدى العمليات العسكرية.