الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتصالات مكثفة لعقد اجتماع القوى العراقية قريبًا









أعلن التحالف الكردستانى فى مجلس النواب العراقى أمس، أن موعد اجتماع القوى العراقية لبحث الأزمة السياسية الراهنة فى البلاد لم يتم تحديده بعد.

 
وكانت قنوات إعلامية محلية قد تناقلت خلال اليومين الماضيين أنباء عن عقد اجتماع بين الأطراف السياسية التى شاركت فى إجتماعى أربيل والنجف فى السابق، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر، لبحث الأزمة السياسية الراهنة فى البلاد وإيجاد حلول لها.

 
وأفاد المتحدث باسم التحالف مؤيد طيب فى تصريحات صحفية، أن «عطلة النواب العراقى لم تنته بعد، ولا جديد فيما يخص موعد عقد اجتماع بين القوى السياسية لبحث الأزمة الراهنة فى البلاد»، مشيراً إلى أن «التحالف الكردستانى ليس على علم بتحديد موعد عقد اجتماع مماثل».

 
وأضاف طيب أنه «من المقرر أن يستأنف النواب العراقى عقد جلساته فى الـ28 من الشهر الجارى»، منوهاً الى أن «أولوية الكتلة الكردستانية فى المجلس ستكون للعمل على أربع مسائل رئيسية خلال الجلسات المقبلة للنواب وهى (انتخاب مجلس مفوضين جديد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات فى العراق وقانون المحكمة الفيدرالية وقانون المجلس الأعلى للقضاء وقانون العفو العام).

 
فى السياق ذاته أكد رئيس كتلة «تصحيح» المنضوية فى القائمة العراقية كامل الدليمى أن دعوة الرئيس العراقى جلال طالبانى لعقد اجتماع طارئ للقوى السياسية هى المخرج الوحيد للأزمة الراهنة، مشيرًا إلى أن الأطراف السياسية العراقية ووفقًا للصراعات الإقليمية لابد أن تجد مخرجًا سياسيًا لحل الإشكالات العالقة.

 
وتوقع الدليمى أن يتم الجلوس إى طاولة الحوار قريبًا جدًا.. مشيرًا إلى أن المشادات الإعلامية انتهت ويتجه الجميع نحو ورقة الإصلاح.