الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير البيئة: تهجير 2 مليون شخص من الدلتا بسبب التغيرات المناخية

وزير البيئة: تهجير 2 مليون شخص من الدلتا بسبب التغيرات المناخية
وزير البيئة: تهجير 2 مليون شخص من الدلتا بسبب التغيرات المناخية




أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن التأثيرات الضارة لتغير المناخ على مصر مستقبلا ستعمل على تهجير 2 مليون شخص من المزارعين والصيادين كما ستشمل قطاعات حيوية ومنها قطاع السياحة .. مشيرا إلى ارتفاع منسوب مياه البحرين الأحمر والمتوسط سيؤدى إلى عدد من التداعيات السلبية على المشروعات السياحية والتى تزيد على ٦٠٠ منتجع سياحى وفندق عالمي.
وقال فهمى إن تلك المشروعات والاستثمارات ستتأثر فى ظل ارتفاع درجة حرارة المياه خاصة بالبحر الأحمر مما سيؤثر على الشعاب المرجانية وابيضاضها وهروب الكائنات البحرية، مما يصعب من عمليات الصيد، بالإضافة إلى أن نقص الشواطئ الصالحة للارتياد سوف يؤثر سلبا على الخدمات السياحية مما يؤدى إلى سرعة تدهورها وبالتالى انخفاض معدلات السياحة وزيادة معدلات البطالة.
وأكد أن تغير المناخ يؤثر كذلك على المتطلبات الأساسية للصحة والهواء النقى ومياه الشرب والغذاء الكافى والمأوى الآمن، كما أن الارتفاع الشديد فى درجات حرارة الجو يسهم مباشرة فى حدوث الوفيات التى تنجم عن الأمراض القلبية والتنفسية، وخصوصا بين المسنين.
وفى الحر الشديد ترتفع مستويات حبوب اللقاح وسائر المواد الموجودة فى الهواء والمسببة للحساسية، ويمكن أن يتسبب ذلك فى الإصابة بالربو.