الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واشنطن: ملتزمون بشراكتنا مع مصر لتعزيز الأمن الإقليمى

واشنطن: ملتزمون بشراكتنا مع مصر لتعزيز الأمن الإقليمى
واشنطن: ملتزمون بشراكتنا مع مصر لتعزيز الأمن الإقليمى




كتب - حمادة الكحلى
قام رئيس العملات البحرية الأمريكية الأميرال جوناثان جرينرت بزيارة إلى الإسكندرية وذلك للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بشراكتها مع مصر ولتعزيز الأمن الإقليمى - وفق بيان للسفارة الأمريكية بمصر.
البيان أوضح أن الأميرال جرينرت اجتمع خلال زيارته مع قائد القوات البحرية المصرية الأميرال أسامة منير ربيع لبحث التعاون مع البحرية المصرية وقضايا الأمن، وخلال زيارته إلى قاعدة أبو قير البحرية، تفقد الأميرال زوارق الصواريخ السريعة التى استكملت الولايات المتحدة تسليمها للجيش المصرى فى 17 يونيو.
وستعمل الزوارق الأربعة المتطورة التى تمثل استثمارًا قيمته  1.1 بليون دولار من الولايات المتحدة فى هذه الشراكة الاستراتيجية الثنائية، على تعزيز القدرات اللازمة لحماية وتأمين المصالح البحرية على حماية المصالح البحرية الدولية.
وأضاف جريذرت بأن هذه الزيارات توفر منظورًا فيما لعمليات ورؤية القوات البحرية المصرية، وأنه يتطلع إلى تعزيز النقاش حول السبل التى يمكن للولايات المتحدة والقوات البحرية المصرية أن يعملا معاً من خلالها بشكل أفضل فى المستقبل.
وعقب جولته بزوارق الصواريخ السريعة، زار الأميرال جريذرت واحدة من أربع فرقطات أوليفر هازارد بيرى سلمتها الولايات المتحدة للبحرية المصرية فى أواخر التسعينيات.
واختتم زيارته بحضور حفل إفطار فى الإسكندرية مع أطقم البحرية المصرية والأمريكية.